حفظت القرآن في سن صغيرة، ورزقها الله بعذوبة الصوت، حتى أنّ شيخها كان دائمًا يردد أنه يشتاق لسماعها تتلو القرآن مرارًا وتكرارًا، ولم تكتف بذلك بل كانت تستعد لختم القرآن ختمة ثانية للحصول على الإجازة في القراءة والإقراء من طريق الشاطبية، إلا أنّ الموت حال دون حصولها على الإجازة، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة غرقًا في أحد المجاري المائية.

وخيّمت حالة من الحزن على أهالي قرية سنهور القبلية بمحافظة الفيوم، بعد وفاة الطفلة ملك بكار، خصوصًا أنّ الجميع كان يحبها ويتمنى أن يصبح أولاده مثلها في حفظهم للقرآن، وأخلاقها الدمثة.

بلاغ بمصرع طفلة غرقًا

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغ بمصرع طفلة غرقًا وتدعى ملك بكار السيد عبد الجليل أبو زياد، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي من قرية الشيخ علاّم بدائرة الوحدة المحلية لسنهور القبلية.

حافظة للقرآن الكريم

وكشف الشيخ رجب جمعة مُحفّظ القرآن بالقرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الطفلة الراحلة كانت حافظة لكتاب الله كاملًا، بل إنّها حفظته بإتقان وبأحكام التجويد، وكانت تتفوق على جميع زملائها في التسميع والتجويد.

كانت تستعد للحصول على الإجازة

وأشار إلى أنّه رغم حداثة سنها، إلا أنّها كانت تستعد لختمة القرآن الكريم معه للحصول على الإجازة في القراءة والإقراء من طريق الشاطبية، مؤكدًا أنّها كانت عذبة الصوت متقنة القراءة، فيحب الجميع أن يسمع تلاوة القرآن منها.

كانت تحلم بأنّ تصبح محفظة قرآن

وأضاف أنّ الطفلة الراحلة كانت تحلم بأن تحصل على الإجازة وتصبح مُحفّظة قرآن، وكان هو يأمل أن تبني معه جيلًا قرآنيًا، ولكن قدر الله فوق كل شئ، داعيًا لها أن يكون القرآن شفيعًا لها، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة طفلة حفظ القرآن الكريم محافظة الفيوم حوادث الغرق غرق طفلة

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى شاب مصرعه غرقا، اليوم الإثنين، ببركة زراعية بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد، مدير أمن الوادي الجديد، اخطارًا من ادارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة شاب لمشرحة مستشفى الفرافرة المركزي. 

تبين وفاة عمرو عبد التواب عبد السميع، 20 عامًا، إثر غرقه داخل بركة زراعية تابعة لمزرعة خاصة بشركة استثمارية على طريق قرية "الخير 3" التابعة لزمام قرى "أبو هريرة" بمركز الفرافرة. 

انتقلت سيارات الإسعاف لموقع البركة الزراعية ونقلت جثة المتوفي لمشرحة مستشفى الفرافرة المركزي ووضعها داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة فيما تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • التحقيق في حادث مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور