الجزيرة:
2024-07-03@15:23:06 GMT

ميزات جديدة في الجيل الرابع من هاتف آيفون إس إي

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

ميزات جديدة في الجيل الرابع من هاتف آيفون إس إي

أعلنت شركة "آبل" إطلاق العديد من الميزات الجديدة للجيل الرابع المنتظر من هاتف آيفون "إس إي 4″(SE 4) رخيص الثمن، الذي سيحمل تصميمًا يشبه تصميم هاتف آيفون 14.

ومن المنتظر أن يحتوي هاتف آيفون "إس إي 4" على منفذ "يو إس بي سي" للشحن ونقل البيانات، بدلًا من منفذ "لايتنينغ" التقليدي، حيث ستتحول منتجات آبل كليًا إلى منفذ "يو إس بي سي"، تماشيًا مع القوانين والتشريعات الجديدة الملزِمة بتوحيد منافذ الشحن في الأجهزة الإلكترونية.

وسيضم الهاتف تقنية تعرف الوجه، وذلك خلافًا لتوقعات سابقة أفادت بأن "آبل" قد تُبقي على خاصية تعرف بصمات الأصابع المتوفرة في الإصدارات السابقة، كما سيحتوي الجهاز الجديد على زر "أكشن" الجديد، الموجود في هواتف "آيفون 15" القادمة، الذي يمكن تخصيصه لأداء وظائف ومهام متنوعة.

وستحافظ "آبل" على وجود (كاميرا) واحدة خلفية في الهاتف، ومع ذلك فقد يشهد الهاتف تطورات أخرى؛ مثل: إضافة شاشة من نوع "أوليد" بدلًا من "إل سي دي"، كما قد يكون أول هاتف يحمل (مودم) اتصال مخصّص داعم لشبكات الجيل الخامس من تطوير "آبل".

جدير بالذكر أن السعر الحالي لهاتف آيفون "إس إي" الأحدث -الذي صدر في 2022- يبدأ من 430 دولارًا أميركيًا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: هاتف آیفون

إقرأ أيضاً:

أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني

أكد الدكتور أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أهمية أن تتعامل الحكومة الجديدة بجدية مع مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى؛ للمساهمة في بناء وتعزيز الثقة بين المواطنين والدولة؛ نظرا للآمال العريضة التي تعلقت بالدعوة لذلك الحوار، وما شهدته أروقة جلساته من أفكار وأطروحات كانت غائبة عن ساحات العمل العام ومسامع المواطنين لفترات ليست قصيرة.

توحيد المساعي بين القوى السياسية والحكومة الجديدة

وأضاف «قاسم»، في بيان له اليوم، أنّ تعامل الحكومة الجديدة مع تلك المخرجات سيكون له المساهمة الفعالة في حشد الصف الوطني خلف الدولة سواء في جهود التنمية أو جهود مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، والذي سيؤثر بدوره على استمرار حالة الحراك السياسي التي شهدتها مصر منذ الدعوة للحوار في أبريل 2022، وسيعمل على مزيد من توحيد المساعي والرؤى بين القوى السياسية والحكومة الجديدة. 

المطالبة باستمرار جلسات الحوار الوطني

وأشار إلى أنّ حزب الجيل الديمقراطي يعد من أبرز الكيانات التي ساهمت في فعاليات الحوار الوطني بمشاركته في كل الجلسات العامة بكوادر متخصصة وأوراق عمل وسياسات في كافة القضايا المطروح، وكذلك اشترك بفعالية في الجلسات المتخصصة التي قامت بصياغة مخرجات اللجان المختلفة، وأن قيادات وكوادر حزب الجيل الديمقراطي تأمل في استمرار حالة الحوار كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بحفل التنصيب بالفترة الرئاسية الجديدة، ويناشد جميع المعنيين بتقديم الدعم لتجربة الحوار الوطني باعتبارها هي التجربة السياسية غير المسبوقة في الحياة العامة المصرية منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • مواصفات الحاسب المنتظر من Lenovo
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • تعطل هاتف Pixel 6 عند إعادة ضبط المصنع
  • إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية