توقع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث سورجي، فشل وفد حكومة الاقليم في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية بخصوص القضايا العالقة بين الطرفين.

وقال سورجي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “زيارة الوفد الكردي يوم غدٍ الثلاثاء إلى بغداد تهدف إلى تقريب وجهات النظر وإنهاء المشاكل والخلافات القائمة بين بغداد وأربيل”.

وأضاف أن “الزيارة سوف تبحث عددًا من الملفات السياسية، منها الانتخابات وقانون النفط والغاز وقضايا أخرى، بالإضافة إلى اكمال إجراءات الموازنة واستلام استحقاقات الاقليم”.

واشار سورجي إلى أن “نتائج الاجتماعات لن تختلف عن سابقاتها ومصيرها الفشل، لكون الوفد الكردي يمثل الديمقراطي الكردستاني ويقصي بقية الاطراف”.

من جانبه، أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، جمال محمد شكور، أن لقاءات الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الحكومة الاتحادية لا تمثل الاقليم.

وذكر شكور  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “البارتي يمثل نفسه من خلال هذه اللقاءات، وعلى الحكومة الاتحادية أن تعامل الأحزاب الكردية دون تمييز أو انحياز”.

وأضاف أن “الإقليم ومنذ عام 2015، يتعرض لأزمة اقتصادية كبيرة، أثرت على معظم جوانب الحياة، وبالتالي، فإن الاتحاد الوطني حاول حل الأزمة من خلال تضمين الموازنة فقرات تنص على إرسال وراتب الموظفين ومستحقات الاقليم بشكل مباشر من بغداد”، منتقدًا “الحزب الديقراطي لعدم تحركه لمعالجة الأزمة من الأساس”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الحکومة الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف

أعربت حكومة كردستان، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بقرار المحكمة الاتحادية حول حرية متقاضي الرواتب في الإقليم، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به. وذكر بيان صادر عن الحكومة ورد لـ السومرية نيوز، انه "تعرب حكومة إقليم كردستان عن ترحيبها بكتاب رئيس المحكمة الاتحادية المتضمن إجابة على رسالة لرئيس حكومة الإقليم، حيث نص الكتاب على حرية متقاضي الرواتب في إقليم كردستان، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به، وذلك ضمن إطار المصارف المشاركة في هذه العملية".

وأضاف، ان "كتاب المحكمة الاتحادية يمثل خطوة إيجابية ومنصفة، مما سيتيح لمتقاضي الرواتب في الإقليم حرية الاختيار في تحديد المصرف الذي يرغبون بتوطين رواتبهم فيه. وفي هذا السياق، ستواصل حكومة إقليم كوردستان العمل وفقاً لتعليمات البنك المركزي العراقي".

وأشار الى انه "على المصارف المشاركة في مشروع (حسابي) مواصلة العملية بموجب هذه التعليمات، بحيث يجب أن يتم تسجيل جميع متقاضي الرواتب في الإقليم في هذه العملية بحلول نهاية العام الجاري".

مقالات مشابهة

  • السوداني وبارزاني يبحثان عدد من الملفات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • الاتحادية تقر بحرية موظفي كردستان بتوطين رواتبهم في المصارف التي يرغبون
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • حزب طالباني:إتهام حزبنا بالوقوف وراء حرائق الإقليم من قبل حزب بارزاني بمثابة إعلان الحرب الأهلية
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم
  • اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم ويعتبرها محاولة لاختلاق حرب أهلية