ناقش الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ "اليوم"خلال اجتماعه الدوري بمسئولي جهاز التعمير وشركة دار الهندسة خطة تسليم عددٍ من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركزي ناصر وببا في عددٍ من القطاعات الخدمية المختلفة.

في بداية الاجتماع استعرض نائب المحافظ المشروعات التي تم الانتهاء من إجراءات تسليمها بمختلف القطاعات خلال الفترة الأخيرة، والتي شملت مجمعات خدمية ووحدات صحية (إحلال وتجديد)، وتلافى بعض الملاحظات التي تم رصدها من قبل شركة دار الهندسة، حيث تم تسليم 5 مجمعات، وعدد من الوحدات الصحية خلال الأيام القليلة الماضية، فيما يتم الإعداد والتجهيز لتسليم عدد من المشروعات منها 30 وحدة صحية (إنشاء جديد) خلال الفترة المقبلة.

، علاوة على مناقشة نسب التنفيذ ومعدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بالقرى المستهدفة

أكد نائب المحافظ على أهمية التنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على التنفيذ وتذليل المعوقات التي تعيق الاستلام، أولًا بأول لضمان سرعة وتلافي الملاحظات التي رصدتها شركة دار الهندسة، مشددًا على تسريع معدلات الإنجاز للأعمال المتبقية بمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة، تمهيدًا لدخولها الخدمة، بجانب تكليف مسؤولي جهاز التعمير بسرعة إعداد جدول زمني بمراحل تنفيذ وتسليم كوبري قرية إشمنت التابعة لمركز ناصر، والذي تم البدء اليوم في تنفيذه، مع التنسيق بين الجهات المعنية لتذليل كافة المعوقات للدفع بوتيرة العمل في إنشاء الكوبري، بما يعود بالنفع على المواطنين بالقرية وتوابعها.

حضر الاجتماع علي يوسف رئيس مدينة ناصر، مدحت صلاح رئيس مركز ببا، الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، والمهندسة هبة المنشاوي من جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد، والمهندس محمد خلف من شركة دار الهندسة، أحمد إبراهيم عضو وحدة حياة كريمة بديوان عام المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنى سويف تفقد مشروعات حياة كريمة مشروعات حياة كريمة دار الهندسة

إقرأ أيضاً:

ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟

تستمر محافظة الأقصر في تنفيذ مشروعاتها القومية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهادفة إلى تحسين وتطوير 1500 قرية عبر الجمهورية حتى الآن، تم الانتهاء من 368 مشروعًا، وما زال العمل جاريا في 324 مشروعًا آخر، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 9.9 مليار جنيه، بهدف خدمة أكثر من 600 ألف مواطن في مدينتي إسنا وأرمنت.

تحسين البنية التحتية 

تمتد هذه المشروعات التي تنفذها حياة كريمة إلى القرى والنجوع في مناطق جنوب وغرب المحافظة، وتشمل تحسين بنية التحتية لتوفير دعم شامل للسكان، ويتم تنفيذ هذه المشروعات بواسطة جهاز تعمير البحر الأحمر التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، وتشمل تحسينات في مجالات مياه الشرب، والصرف الصحي، والكهرباء، بالإضافة إلى مشروعات أخرى تحت إشراف مباشر من الحكومة المحلية.

813 مشروع لخدمة المواطن 

تم اختيار مركز ومدينة إسنا في محافظة الأقصر  بتقسيمها إلى 9 وحدات محلية تضم 27 قرية و220 تابعًا، بينما تم اختيار مركز ومدينة أرمنت بتقسيمها إلى 4 وحدات محلية تضم 7 قرى و94 تابعًا. يبلغ إجمالي عدد المشروعات المنفذة في تلك المناطق 813 مشروعًا، مما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للسكان وتعزيز جودة حياتهم.

وتحتفل مبادرة حياة كريمة بإنجازاتها في الأقصر بتحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات، ما يعكس الجهود المبذولة من قبل الدولة في تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا