(CNN)-- قالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان صحفي، إن طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي البريطاني اعترضتا قاذفتين روسيتين للدوريات البحرية بعيدة المدى أثناء عبورهما شمالي اسكتلندا داخل منطقة الشرطة الجوية الشمالية لحلف شمال الأطلسي صباح الاثنين.

وقالت الوزارة إن ناقلة فوييجر تم تحريكها "وظلت محمولة جوا طوال مدة المهمة لتقديم التزود بالوقود جوًا، مما يضمن بقاء طائرات تايفون في الجو للفترة الممتدة اللازمة لإكمال مهمتها".

وقال وزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي: "أطلق الطيارون بطائراتهم من طراز تايفون لاعتراض قاذفتين روسيتين بعيدتي المدى هذا الصباح، ومراقبتهما أثناء مرورهما في شمال جزر شيتلاند، استعدادًا لمواجهة أي تهديد محتمل لأراضي المملكة المتحدة".

سلاح الجو الملكي رصد طائرات الدوريات البحرية الروسية من طراز Tu-142 Bear-F و Tu-142 Bear-J، المستخدمة في الاستطلاع والحروب المضادة للغواصات، وفقًا للوزارة.

ومضت وزارة الدفاع البريطانية قائلة إن دخول الطائرات العسكرية الروسية إلى منطقة معلومات الطيران في المملكة المتحدة، وهي المنطقة التي تسيطر عليها المملكة المتحدة من المجال الجوي الدولي، يمكن أن تشكل خطرًا على الطائرات الأخرى لأن هذه الطائرات الروسية غالبًا لا تتحدث إلى مراقبة الحركة الجوية أو تقوم بث رمز تعريفي يضمن أنها مرئية للمستخدمين الآخرين الجويين ومراقبي الحركة الجوية على الأرض.

وقالت الوزارة إن طائرتي تايفون وفوييجر عادت إلى قاعدتها، مضيفة أنه تمت إعادة تزويد الطائرة بالوقود لتظل جاهزة للرد على أي تهديدات محتملة في المستقبل.

المملكة المتحدةبريطانياروسيانشر الاثنين، 14 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

سوناك يعترف بالهزيمة في الانتخابات قبل أن يقدم استقالته للملك

اعترف رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته، ريشي سوناك بهزيمة حزب المحافظين الذي يتزعمه في الانتخابات التشريعية، قائلا إنه يتحمل "مسؤولية" ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمّال المنافس.

وأقرّ سوناك بأنّ "حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعيّة".

وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابيّة في ريتشموند بشمال إنجلترا أنّ "الشعب البريطاني أصدر حكما واضحا الليلة (...) وأنا أتحمّل مسؤولية" هذه الهزيمة.



لاحقا، قال مكتب سوناك المنتهية إنه سيدلي ببيان في مقر الحكومة في داوننغ ستريت، الجمعة، قبل الاجتماع مع الملك تشارلز لتقديم استقالته رسميا على ضوء نتائج الانتخابات الأولية.

وجاء في البيان أن رئيس الوزراء المنتخب كير ستارمر سيلتقي الملك تشارلز في قصر بكنغهام قبل أن يلقي كلمة في داوننغ ستريت بعد كلمة سوناك.

وفاز حزب "العمال" البريطاني بأغلبية المقاعد في مجلس العموم منهيا 14 عاما من حكم حزب "المحافظين"، بحسب استطلاع آراء الناخبين بمراكز الاقتراع.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته شركة "إيبسوس المملكة المتحدة" بعد إغلاق الصناديق، أن حزب العمال تمكن من الفوز بـ410 مقاعد من مجلس العموم المكون من 650 مقعدًا.

وبحسب الاستطلاع حصد حزب المحافظين 131 مقعدًا بعدما فاز في الانتخابات الماضية بـ365 مقعدًا.

والأربعاء الماضي، بدأ ملايين الناخبين في أنحاء المملكة المتحدة الإدلاء بأصواتهم لانتخاب 650 عضوًا من مجلس العموم.

ويتشكل برلمان المملكة المتحدة حاليا من مجلسي العموم واللوردات.

وتجر انتخابات مجلس العموم كل 5 سنوات وفقا لنظام الفوز للأكثر أصواتًا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية
  • سوناك يعترف بالهزيمة في الانتخابات قبل أن يقدم استقالته للملك
  • حزب العمال يفوز بالأغلبية في اسكتلندا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا