عقدت الغرفة التجارية بأسيوط مساء الأحد اجتماعًا هامًا لمجلس الإدارة، وذلك بعد صدور قرار وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، بتعيين أعضاء المجلس وتكليف الغرفة التجارية بعقد اجتماعها الأول وتشكيل هيئة المكتب.

تم تزكية عمرو أبو العيون رئيسًا لمجلس الإدارة من قبل أعضاء المجلس. وكانت التزكية تأتي تقديرًا لخبراته وكفاءته في مجال التجارة.

كما تم تعيين علي عبد العزيز الشريف نائبًا أولاً للرئيس، والدكتور الحلفاوي محمد خليل نائبًا ثانيًا، ومحمد كمال أحمد أمينًا للصندوق، وأحمد محمود حسن أمينًا صندوق مساعدًا، وعماد الدين تغيان سكرتيرًا عامًا.

رحب عمرو أبو العيون بالأعضاء الجدد في المجلس وهم صابر خلة وناصر عبد البديع، وعبر عن تمنياته بمزيد من العمل الجاد لصالح تجار محافظة أسيوط.

وفي الوقت نفسه، وافق المجلس على ضم الأعضاء المنتسبين وهم هند جوزيف أمين وعادل أحمد خليل وإيهاب صلاح ثابت ومحمد سيد محمد سيد ومصطفى محمد عبد العزيز، الذين سيشكلون إضافة قوية للمجلس.

اختتمت الجلسة بتهنئة الأعضاء الجدد في مجلس الإدارة، مع تمنيات لهم بالتفوق والنجاح تحت قيادة عمرو أبو العيون رئيس مجلس الإدارة. يأمل الجميع أن يتمكن المجلس الجديد من تقديم المزيد من العطاء وخدمة تجار المحافظة بأفضل شكل ممكن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط رئيس الغرفة التجارية محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري.

وتوفي  المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري اليوم عن عمر ناهز 83 عاما, بعد معاناة مع المرض.

الفقيد من مواليد 1941، من الكتاب المعروفين في مجال التأريخ لثورة التحرير والثورات الشعبية والحركة الوطنية.

كما ألف و ترجم العديد من الكتب, كما شارك بالكثير من المقالات العلمية والصحفية في العديد من المجلات والجرائد.

وشارك محمد العربي زبيري في ثورة التحرير حيث ساهم في إضراب 19 ماي 1956 قبل أن ينضم لصفوف جيش التحرير الوطني.

وبعد الاستقلال انخرط في حزب جبهة التحرير الوطني مواصلا تعليمه في نفس الوقت حيث تحصل على العديد من الشهادات كالليسانس في الآداب عام 1965. وشهادة الدراسات العليا في التاريخ عام 1970, وكذا دكتوراه دولة في فلسفة التاريخ من جامعة بغداد بالعراق عام 1994.

وشغل الراحل خلال مساره الحافل عدة مناصب, منها رئيسا لاتحاد الكتاب الجزائريين عام 1981. وأمينا عاما لاتحاد الكتاب والصحافيين والمترجمين الجزائريين عام 1985,.

كما كان عضوا في اتحاد المؤرخين العرب, وفي عام 1991 أسس “منتدى الفكر والثقافة” بالجزائر العاصمة.

وترك الزبيري العديد من المؤلفات حول ثورة التحرير على غرار “الثورة الجزائرية في عامها الأول”, “الثورة الجزائرية في عامها الثاني”, “أيديولوجية الثورة الجزائرية”, “المثقفون الجزائريون والثورة”.

وإهتم بفترة الثورات الشعبية والحركة الوطنية فأصدر “الكفاح المسلح في عهد الحاج أحمد باي”, “مقاومة الحاج أحمد باي واستمرارية الدولة الجزائرية”.

كما ترك مراجع ذات طابع تاريخي فكري من قبيل “الغزو الثقافي في الجزائر 1962- 1982”, “حمدان بن عثمان خوجة رائد الكفاح السياسي” وأيضا “لمحة تاريخية عن الدولة الجزائرية”.

وقد اهتم الزبيري بتاريخ الجزائر وعلاقته بمحيطه المغاربي والعربي فألف “عبد الناصر وثورة الجزائر”, “مدخل إلى تاريخ المغرب العربي الحديث” و”المقاومة العربية”.

بالإضافة إلى ترجمته لعدة كتب من بينها “مذكرات أحمد باي”, “مذكرات الرايس حميدو” وكذا “المرآة, لحمدان بن عثمان خوجة”.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب اعتذرت غادة عادل عن مسلسل “سيد الناس”
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • سيد الناس .. سبب تأجيل تصوير مسلسل عمرو سعد الجديد
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024