أعلن أنطوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا مادياً وعسكرياً مرة أخرى خلال الأيام المقبلة، لقدرتها على مواجهة روسيا في الحرب.

وقال بلينكن، أن أمريكا خصصت مبلغ ضخم تصل قيمتها نحو 200 مليون دولار، كـوسيلة دعم إلى كييف، بالإضافة إلى إرسال المعدات العسكرية ومنها «ذخائر خاصة بأنظمة الدفاع الجوي، وأسلحة مضادة للدبابات، وقذائف مدفعية، ومعدات إزالة الألغام».

أمريكا لم تتوقف عن إرسال المساعدات إلى أوكرانيا

في وقت سابق، كشفت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أن واشنطن سترسل مساعدات عسكرية ومادية إلى أوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، مشيرة إلى أن المعدات العسكرية تتضمن «أسلحة دفاع جوي، وقذائف مدفعية، وآليات مدرعة، وصواريخ مضادة للدروع»، لتطوير وتعزيز دفاعات القوات الأوكرانية في الحرب مع موسكو لدعم القوات الأوكرانية، وفقاً لقناة «الحرة».

أوكرانيا

يذكر أن، الصحيفة الأمريكية «وول ستريت جورنال» أشارت، إلى أن الدول الغربية بدأت في ملاحظة فقر أوكرانيا من المعدات العسكرية والأسلحة، كما أنها تحتاج لكثير من التدريبات القوية لقدرتها على المواجهة في الحرب، لافتة أن كييف لا يمكن أن تعبر بسلام من حقول الألغام التي نشرها الجيش الروسي الروسية، وفقاً للوكالة الروسية «ريا نوفوستي».

اقرأ أيضاًبقيمة 400 مليون دولار.. أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات لأوكرانيا

بقيمة 500 مليون دولار.. أمريكا تقدم مساعدات عسكرية لـ «أوكرانيا»

أمريكا تقدم مساعدات إنسانية إضافية إلى أوكرانيا بـ205 ملايين دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا واشنطن موسكو بلينكن الغرب صواريخ اوكرانيا مدافع الدول الغربية كييف امريكا اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا وزير الخارجية الامريكي الولايات المتحدة الامريكية هجمات اوكرانيا مدرعات اسلحة وزارة الخارجية الامريكية ازمة روسيا واوكرانيا قذائف مدفعية ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

صحيفة: مليون قتيل ومصاب جراء غزو أوكرانيا

كشفت تقديرات نقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن عدد القتلى والجرحى في صفوف أوكرانيا وروسيا، في الغزو الذي تشنه الأخيرة منذ عامين ونصف العام، وصل إلى "نحو مليون شخص".

وطالما كان تحديد العدد الدقيق للقتلى والجرحى في الصراع صعبا، حيث رفضت أوكرانيا وروسيا الإعلان عن تقديرات رسمية، وفي بعض الأحيان تقدم الدولتان أرقاما لا تحظى بثقة كبيرة، وفق الصحيفة.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن أشخاص مطلعين، أن تقديرا أوكرانيًا سريًا صدر في وقت سابق هذا العام، أشار إلى أن عدد القتلى الأوكرانيين يصل إلى 80 ألفًا، والمصابين إلى حوالي 400 ألف شخص.

وتختلف تقديرات الاستخبارات الغربية للخسائر الروسية، حيث يتحدث البعض عن وصول عدد القتلى إلى قرابة 200 ألف شخص، والمصابين إلى حوالي 400 ألف.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخسائر تسبب "مشاكل لروسيا، التي تواصل الاستعانة بجنود غير مدربين تدريبا جيدًا، وترسلهم إلى مناطق القتال لمحاولة التقدم في شرق أوكرانيا، في وقت تواجه فيه توغلا أوكرانيًا في منطقة كورسك".

لكن هذه التوغلات تكون "أكثر تأثيرًا على أوكرانيا"، حيث يقل عدد سكانها عن ربع عدد سكان الجارة العملاقة.

مرسوم من بوتين بشأن "عدد الجنود".. وانسحاب آخر بالداخل الروسي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي، ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخسائر الكبيرة والمتواصلة من الجانبين، تسلط الضوء على التأثير المدمر على المدى الطويل في بلدين بالأساس كانا يعانيان من انخفاض عدد سكانهما قبل الحرب، وذلك بسبب الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية بشكل أساسي.

كما سلطت الخسائر الضوء على أحد الدوافع التي جعلت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يشن الغزو عام 2022، ويتمثل في "تعزيز سكان روسيا عبر الأوكرانيين".

وحسب تقديرات حكومية ولخبراء الديموغرافيا، فإن الغزو الروسي واحتلال أراض أوكرانية على مدار العقد الماضي، تسبب في "خسارة أوكرانيا ما لا يقل عن 10 ملايين شخص من سكانها، سواء كانوا تحت الاحتلال أو كلاجئين".

وكان بوتين قد أصدر أمرا، الإثنين، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي، ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي.

جاء ذلك في مرسوم رئاسي نشره الكرملين على موقعه الإلكتروني، سيدخل حيز التنفيذ مطلع ديسمبر المقبل.

واشنطن تخشى هجمات روسية على محطات طاقة نووية أوكرانية قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك ساليفان، السبت، إن الولايات المتحدة تخشى هجمات روسية على محطات نووية أوكرانية وتسعى لمساعدة أوكرانيا على حمايتها.

وحدد المرسوم عدد أفراد الجيش الروسي بنحو مليونين و400 ألف، بينهم مليون ونصف المليون جندي، ووجه أوامر للحكومة بتوفير التمويل اللازم.

وتشتد المعارك في شرق أوكرانيا مع تصاعد القلق بشأن مصير مدينة بوكروفسك الاستراتيجية، بعد أن كشفت تقارير ميدانية حديثة عن تحركات روسية مكثفة تهدف إلى محاصرتها.

واعترف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، بأن الوضع حول مدينة بوكروفسك في الشرق لا يزال صعبا، حيث تحقق القوات الروسية مكاسب مستمرة في المنطقة، وفق فرانس برس.

ويأتي هذا التطور في وقت تتزايد فيه المخاوف من تكرار سيناريو مدينة باخموت، التي صمدت لقرابة عام قبل أن تسقط في أيدي القوات الروسية. ومع تقدم هذه الأخيرة نحو مدينة كوراخوفي القريبة، يبدو أن المعركة على بوكروفسك قد دخلت مرحلة حاسمة، حسب "بي بي سي".

وتتبنى روسيا استراتيجية عسكرية جديدة تهدف إلى محاصرة مدينة بوكروفسك، وهي مركز نقل حيوي في منطقة دونباس وفقا للهيئة البريطانية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: مليون قتيل ومصاب جراء غزو أوكرانيا
  • بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار