قال ماكسيم أوريشكين، المستشار الاقتصادي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن قيمة الروبل الروسي انحرفت بشكل كبير عن المستويات الأساسية، حيث يتوقع استقرار سعر الصرف في المستقبل القريب.

وشدد أوريشكين على أن ضعف العملة الوطنية يعقد التحول الهيكلي للاقتصاد وله تأثير سلبي كبير على دخل الأسر الحقيقي.

وقال: “من مصلحة الاقتصاد الروسي أن يكون لديه روبل قوي”.

في وقت سابق من اليوم، لامس الروبل أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ مارس 2022، حيث وصل إلى 101 مقابل العملة الأمريكية، و 111 مقابل اليورو، وهو أدنى مستوى له في 16 شهرا.

وأشار إلى ارتفاع التضخم والسياسة النقدية للبنك المركزي كمحركات رئيسية لانخفاض الروبل.

وقال أوريشكين: “البنك المركزي لديه كل الأدوات لتطبيع الوضع في المستقبل القريب وضمان خفض أسعار الإقراض إلى مستويات مستدامة”.

وأضاف أن “الإقراض والائتمان لكل من الأسر وقطاع الشركات أصبح أمرا حاسما لتعزيز الطلب الاقتصادي”، مضيفا أن قروض الشركات والمستهلكين ضمنت تشكيل 12.8 تريليون روبل (128 مليار دولار) من الطلب الإضافي في الاقتصاد.

روسيا تجهز غواصاتها النووية الجديدة بصواريخ تفوق سرعة الصوت روسيا تدرج 3 قادة عسكريين أوكرانيين على قائمة المطلوبين

وقال: “هذه الأرقام تتجاوز بشكل كبير حجم عجز الميزانية الذي بلغ 1.5 تريليون روبل فقط (15 مليار دولار) منذ بداية العام”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين الروبل الروسي الدولار

إقرأ أيضاً:

حسن الشافعي يفجر مفاجأة في أزمة شيرين عبد الوهاب وشقيقها

متابعة بتجــرد: كشف الملحن حسن الشافعي، في بيان نشره عن مستندات جديدة في مشكلة سرقة شقيق المطربة شيرين عبدالوهاب لحساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”.

وجاء نص البيان كالآتي: “أعددنا نحن مكتب حافظ وشركاه، محامو شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني ش.ذ.م.م.. هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني وبالنيابة عنه، وردا على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبد الوهاب وببيان محاميها”.

وتابع البيان: “أولًا: الفنانة شيرين عبد الوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والساري مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعليا منذ ذلك الوقت.. ووكلت الفنانة شيرين عبد الوهاب شقيقها محمد عبد الوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان، بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية، وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11”.

وأضاف البيان: “ثانيا، الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت على علم يقينيًا بذلك التعاقد، وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسميًا لشبكة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلًا لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبد الوهاب لصالحها تنفيذا لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبد الوهاب”.

main 2024-06-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن امتحان الفيزياء: الأسئلة غلط
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • زيزو يفجر مفاجأة بخصوص عرض تركي آل الشيخ ومفاوضات التجديد
  • سعر الريال السعودي اليوم الأحد 24-12-1445 مقابل الدولار والعملات الأجنبية
  • 2.5 مليار روبل لمغنية روسية مقابل الطلاق
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • حسن الشافعي يفجر مفاجأة في أزمة شيرين عبد الوهاب وشقيقها