هناك بعض الحالات التي نسميها "عوامل الخطر" لزيادة احتمالية الإصابة بالأمراض التنفسية المزمنة.

وأكد الدكتور محمد حسن الطراونة استشاري الامراض الصدرية والتنفسية ، أن أهم شىء يجب الحفاظ عليه هو الصحة المدرسية، والصحة المهنية وخاصة التي تضطرهم مهنتهم للاصابة بالامراض التنفسية مثل العاملين في المناجم او المصانع فهم يتعرضون بإستمرار لبعض المواد التي تسبب مرض الربو، وايضا تزيد فرص حدوث الربو في المدن الصناعية المزدحمة.

وأشار الدكتور محمد حسن الطراونة، إلى أن  الربو من الأمراض التي لها علاقة بالاستعداد الجيني فمن كان له علاقة بأحد من أقاربه من الدرجة الأولى مصاب بالربو فتزيد احتمالية حدوث الربو لديه، فمن اهم الاسئلة التي يسألها الطبيب هو وجود اقارب من الدرجة الاولى مصابين بالربو.

وأوضح الدكتور محمد حسن الطراونة، أن هناك بعض الامراض متعلقة بمرض الربو، مثل المصابين بمرض الاكزيما والتهاب الجلد، فمن هو مصاب بهذه الامراض يكون اكثر عرضه للاصابة بمرض الربو، كما ان الدراسات اثبتت ان الاشخاص الذين يعانون من السمنة هم الاشخاص الاكثر عرضه لعدم السيطرة على مرض الربو فالسمنة لها علاقة مباشرة بالربو.

وأكد الدكتور محمد حسن الطراونة ، أن  الأمراض التنفسية تتشابه في نفس الأعراض لكن الحكم في هذا الموضوع هو الذهاب الي الطبيب المختص، وكما ذكرت سابقا يجب العناية بالصحة المدرسية والصحة المهنية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طبيب: البيض ليس المصدر الوحيد للإصابة بداء السلمونيلا

يشير الدكتور أندريه ماتيوخين أخصائي الأمراض المعدية، إلى أن الاعتقاد السائد والمنتشر هو أن البيض النيئ هو المصدر الرئيسي للإصابة بداء السلمونيلا .

إقرأ المزيد أمراض تنتقل من الطيور والحيوانات إلى الإنسان



ووفقا له، هذا صحيح ولكن جزئيا فقط. ويوضح المنتجات التي غالبا ما تنقل هذه العدوى المعوية الحادة. ومن بين المنتجات التي تعيش عليها البكتيريا من جنس السلمونيلا، الحليب ومنتجات الألبان. فمثلا تبقى هذه البكتريا في الجبن مدة شهر تقريبا وفي الحليب غير المعقم 24 يوما.

وبالإضافة إلى ذلك، غالبا ما يكون لحم الدجاج مصدرا للسلمونيلا. والشيء المثير في الأمر أن بكتيريا السلمونيلا لا تغير المظهر الخارجي للمنتج الذي تعيش فيه ولا طعمه.

ويقول: "الغليان عند درجة 100 درجة مئوية يقتل هذه البكتيريا فورا". لذلك ينصح بأن يستمر سلق البيض مدة لا تقل عن أربع دقائق بعد غليان الماء.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • طبيب: البيض ليس المصدر الوحيد للإصابة بداء السلمونيلا