شهدت مدينة سانت كاترين سقوط أمطار وصلت إلى حد السيول، بالرغم من موجة الحر الشديد التي تضرب البلاد مؤخرا، وأطلق عليها "سيول الخير". 

اقرا أيضا.. وزير السياحة يستعرض الخطوات التنفيذية للاستراتيجية الترويجية والتسويقية لمدينة سانت كاترين

وعمت الفرحة بين أبناء البادية في الوديان الجبلية، وخرج السكان يحتفلون بسقوط الأمطار، لأنها تروي مزارعهم و تملأ الخزان الجوفي وتسقي الوديان، والتقطوا صورا تذكارية .

سقوط أمطار على سانت كاترين “في عز الحر”

وبمحافظة جنوب سيناء شهدت تقلبات في حالة الطقس وتساقط أمطار خفيفة، مع رياح شديدة غير محملة بالرمال، وغطت سماء المدينة السحب، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة أي طوارئ.

ومن جانبه أكد اشرف النمر مدير مركز بحوث الموارد المائية، أن السيول سوف تؤدي لملأ الخزانات والسدود.

وقال على عبد البصير، نائب رئيس، مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت اليوم تساقط أمطار خفيفة استمرت لمدة 3 دقيقة، ولم تسفر هذه الأمطار عن تجمعات للمياه على الطرق، أو حدوث سيول حتى الآن.

وأوضح نائب رئيس المدينة، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لحدوث أي طوارئ خلال الساعات المقبلة، خاصة أن السحب مازالت تعطي سماء المدينة.

وأكد أن الوحدة المحلية تلقت إخطارًا يفيد باحتمال سقوط أمطار على المدينة، لذا جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات حالة الطقس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن جميع الطرق التي تربط المدينة بكافة مدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي، ولم يجري غلق أي منها، وجرى تأمين السائحين الذين استقبلتهم المدينة اليوم على أعلى مستوى، والبالغ عددهم 400 سائح من مختلف جنسيات العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سانت كاترين سقوط أمطار عز الحر جنوب سيناء سانت کاترین سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

حتى 11 مساءً.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة وجازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة، ومحافظة الحناكية اليوم.
وتشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وصواعق رعدية.
أخبار متعلقة شروط التسجيل في برنامج تكافل الطلاب في السعوديةوزير الخارجية ونظيرته الأسترالية يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدينوبيَّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 1 ظهراً ، وتستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

#المركز_الوطني_للأرصاد يكشف عن توقعات #حالة_الطقس و #درجات_الحرارة المتوقعة على #المملكة اليوم الأربعاء
للتفاصيل | https://t.co/xXrUCsODdW#طقس_السعودية | #الأرصاد | #اليوم pic.twitter.com/WmV7eiy9OW— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024أمطار غزيرةكما نبَّه المركز، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.
وذلك على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، و الدائر، و الريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وجزيرة فرسان، ومركز الفطيحة.
وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أمطار على المدينة ‎المنورة
  • وزير الإسكان يتفقد المنتجع السياحي الجبلى والنزل البيئي بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد الأعمال بمنطقة الزيتونة أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • جولة لوزير الإسكان اليوم بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من هطول أمطار حتى هذا التوقيت
  • أعلاها في أوكايمدن.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • حتى 11 مساءً.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة وجازان