مأرب برس:
2024-09-30@18:17:02 GMT

جولة خليجية جديدة للمبعوث الأمريكي بشأن اليمن

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

جولة خليجية جديدة للمبعوث الأمريكي بشأن اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ يزور منطقة الخليج، اليوم الاثنين، لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة.

وذكرت الوزارة أن ليندركينغ، “سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين”.

ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الخاص ليندركينج مع الشركاء اليمنيين والسعوديين والإماراتيين والعمانيين والشركاء الدوليين لمناقشة الخطوات الضرورية لتأمين وقف إطلاق نار دائم وبدء عملية سياسية شاملة تتوسطها الأمم المتحدة، مع ضمان الجهود المستمرة لتخفيف الأزمة الإقتصادية ومعاناة الشعب اليمني.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تبذل فيه الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودًا لتمديد هدنة في اليمن استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2022م، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

السعودية تبدي استعدادها لبذل الجهود من أجل حل الأزمة الأوكرانية

نيويورك – دعا وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان من على منصة امس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الحد من التأثير السلبي للصراع في أوكرانيا، وأبدى استعداد المملكة لمواصلة جهود الوساطة لحله.

وقال: “في ما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، فإن المملكة تدعو مرة أخرى إلى إنهاء هذا الصراع والحد من تأثيره السلبي على السلم والاستقرار الدوليين”، وأشار فيصل بن فرحان إلى أن السعودية “تؤكد أيضا استعدادها لمواصلة بذل جهود الوساطة بين الطرفين لحل النزاع”.

وأعلنت الرياض على مختلف المستويات استعدادها للعمل كوسيط بين روسيا وأوكرانيا، فضلا عن دعمها لأي جهود تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية للصراع.

وفي مارس 2023، زار فيصل بن فرحان موسكو، بعد زيارة لأوكرانيا، وأجرى محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأكد الوزير السعودي، في مؤتمر صحفي، أن تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا عام 2022 تم بمشاركة شخصية من ولي العهد ورئيس وزراء المملكة محمد بن سلمان آل سعود.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • المبعوث الأمريكي للسودان يسافر إلى كينيا وإثيوبيا لمواصلة الجهود الدبلوماسية
  • الأمم المتحدة: اليمن أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية في العالم
  • الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • السعودية تبدي استعدادها لبذل الجهود من أجل حل الأزمة الأوكرانية
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات