بدأت منذ قليل فعاليات لقاء “نحو سلام مجتمعي: الدين ورسالة السلام” والذي يعقده منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت رعاية وحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، على مدار يومين، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بالعين السخنة.

ويأتي اللقاء انطلاقا من الدور المهم والمؤثر للخطاب الديني في دعم عملية بناء السلام، وتحقيق الاستقرار والتماسك المجتمعي.

ويشارك بحضور اللقاء عدد من قادة الفكر والبرلمانيين والأكاديميين والإعلاميين والقادة الدينيين.

IMG_8196 IMG_8195 IMG_8194 IMG_8193 IMG_8192 IMG_8191 IMG_8190 IMG_8189 IMG_8188 IMG_8187 IMG_8186 IMG_8185 IMG_8184 IMG_8183 IMG_8182 IMG_8181 IMG_8180 IMG_8179 IMG_8178 IMG_8177 IMG_8176 IMG_8175 IMG_8174 IMG_8173 IMG_8172 IMG_8171 IMG_8170 IMG_8169 IMG_8168 IMG_8167 IMG_8166 IMG_8165 IMG_8164 IMG_8163

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية العين السخنة سلام نحو سلام مجتمعي

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي

أثنى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، على خطط الهيئة العامة للرياضة الهادفة لتطوير البنية التحتية للقطاع الرياضي، وتنفيذ مشروعات وبرامج موسعة ضمن “الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031”.

وقال إن “الهيئة العامة للرياضة تبذل جهودا ملموسة لاكتشاف ورعاية المواهب، وتحرص على تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية المتميزة، وتتعاون مع الاتحادات الرياضية لتطوير البطولات وتوسيع المشاركة في البطولات القارية والدولية”.

جاء ذلك خلال استقباله ، سعادة غانم بن مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، في مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أن عجمان، حريصة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على دعم الجهود كافة الهادفة إلى تطوير القطاع الرياضي في الدولة، وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية التي تسهم في جذب واكتشاف المواهب الرياضية وتدريبها وتأهيلها للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية.

وتناول اللقاء عرضا لمحاور “الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031″، والمشروعات التي تم تنفيذها منها، وخطط المراحل الحالية والمقبلة من الإستراتيجية، خصوصا مشروع الكشف عن المواهب وتدريبها وفق أعلى المعايير الدولية، والذي يستهدف اكتشاف 1500 موهبة رياضية واعدة في 9 ألعاب مختلفة، إضافة إلى خطط دعم المعسكرات الخارجية والمشاركة في البطولات الدولية.

وتحدث سعادة غانم بن مبارك الهاجري، خلال اللقاء، عن خطط زيادة أعداد المشاركين في الألعاب المدرسية من جميع إمارات الدولة في الرياضات المختلفة ومنها كرة القدم، وألعاب القوى، والسباحة، والقوس والسهم، والريشة الطائرة، والمبارزة، والجودو، والتايكوندو، والجوجيتسو والرماية.
وتناول اللقاء عرضا لمشروع “الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية”، الذي يستهدف استثمار البنية التحتية المتميزة في قطاع الرياضة، لزيادة عدد الفعاليات والبطولات والأحداث الرياضية في الدولة بنسبة 25%.

وقال المدير العام للهيئة العامة للرياضة إن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الرياضية الدولية لإقامة الفعاليات الرياضية المشتركة، وتبادل الخبرات في مجالات تنظيم الأحداث الرياضية، وإدارة الفعاليات، وتطوير السياسات والبرامج للوصول برياضة الإمارات إلى أعلى مستويات المنافسة العالمية.

ووجه سعادة غانم الهاجري، الشكر لصاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهد عجمان، لحرص سموهما على تطوير القطاع الرياضي بالإمارة، وتنظيم البطولات التي تسهم في الارتقاء بمستوى الرياضة الإماراتية، واكتشاف المواهب الصاعدة لتعزيز صفوف الفرق الرياضية.

حضر اللقاء سعادة مروان عبيد المهيري، المدير العام للديوان الأميري في عجمان، وأحمد علي الرئيسي، مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان.وام


مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • لقاء مدبولي بالمفكرين.. أستاذ علوم سياسية: قضية التعليم تتطلب حوارًا مجتمعيًا
  • عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي
  • تفاصيل لقاء البابا تواضروس ورئيس الإنجيلية في العباسية
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • «الأعلى للثقافة»: خصم 50٪ خصم على كل الإصدارات بمناسبة احتفالات أكتوبر
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • "خيبة أمل" أوكرانية إزاء دعم سويسرا لخطة السلام الصينية البرازيلية
  • إعلام الأزهر تعقد لقاءً ترحيبًا بالطلاب وتقدم الدعم اللازم لصقل مهاراتهم الصحفية
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"