تواصل قطاعات النظافة في مدينة الخارجة أعمالها اليومية بنجاح وفقًا للخطة الموضوعة. وتأتي هذه الخطة تحت إشراف جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة، الذي أصدر توجيهات بضرورة تكثيف الحملات للحفاظ على نظافة الأحياء السكنية.


تعمل معدات من وحدة مركز ومدينة الخارجة المحلية بالإضافة إلى الموارد البشرية من العمالة على تنفيذ خطة التنظيف والصيانة للأحياء السكنية، وذلك من خلال تجميع ورفع المخلفات وجمع القمامة في شوارع المدينة والمتخللات السكنية.


تتضمن أعمال قطاعات النظافة أيضًا نقل المخلفات إلى المناطق المخصصة لها بشكل منظم وفعَّال، بهدف ضمان سلامة المواطنين وحماية البيئة من التلوث.


وتأتي هذه الخطوات تنفيذًا للتزام السلطات المحلية بتوفير بيئة راقية وصحية للمواطنين، وتعزيز جودة الحياة في مدينة الخارجة.


تجدر الإشارة إلى أن قطاعات النظافة في مدينة الخارجة تقوم بعملها بشكل دوري ومنتظم، لضمان متابعة وتحقيق النتائج المطلوبة. وتواصل هذه الجهود في مسعى للحفاظ على نظافة المدينة والحفاظ على جماليتها.


ومن جانبه، أعرب جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة، عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل قطاعات النظافة، مشيرًا إلى أهمية العمل الدائم والمستمر في تحقيق أعلى مستويات النظافة في المدينة.


وبهذا، فإن قطاعات النظافة في مدينة الخارجة تأخذ على عاتقها تحمل المسؤولية وتواصل العمل الجاد للحفاظ على نظافة المدينة وتعزيز جودة الحياة لسكانها.

تجميع ورفع المخلفات وجمع القمامة في شوارع مدينة الخارجة تجميع ورفع المخلفات وجمع القمامة في شوارع مدينة الخارجة تجميع ورفع المخلفات وجمع القمامة في شوارع مدينة الخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد تجميع رفع المخلفات شوارع مدينة الخارجة محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة النظافة فی

إقرأ أيضاً:

القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور

يعيش الآلاف من أهالى قرية شما جريس التابعه لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، معاناة حقيقة بسبب وقوع المصرف الخاص بالقرية بين المنازل وسط القرية، بدون أى حاجز لحماية الأطفال المترددين على المدارس يوميا خلال هذه الفترة من الدراسة فضلا عن إنتشار القمامة بالمصرف.


«المصرف بدون اي حواجز لحماية الأطفال »

“الوفد” رصدت مأساة أهالى قرية شما جريس بالمنوفية تلك الكارثة البيئية، وجدت القمامة تملأ المصرف والحيوانات النافقة والحشائش التي تحوي الثعابين والفئران، والتى ينبعث منها رائحة كريهة يتأذى منها أطفال وجميع سكان منازل المنطقه المحيطه، كما أن المصرف بدون أى حواجز خرسانية أو حديدية لحماية هؤلاء الأطفال من السقوط فى تلك المستنقع الملىء بالأمراض والأوبئة.


انتشار الثعابين علي الطرق

 

وقال محمد قاسم، أن مصرف شما جريس المكشوف ينقل الأمراض لأهالى القرية، ورغم انتشار العديد من الأمراض بين أهالي القرية بسبب هذا المستنقع والروائح الكريهة المنبعثة منه والحشرات التى ملأت بيوتنا فإننا لم نر أى تحرك من المسئولين لإنقاذ حياة المواطنيين، متسائلا: "أليس من حق هؤلاء المواطنين العيش فى بيئة نظيفة تحفظ عليهم حياتهم؟

وأضاف إبراهيم عبد الواحد أحد الأهالى المتضررين والقاطنين بالقرب من مصرف شما جريس المكشوف بالمنوفية  أيضا أن الناموس والعقارب السامة بدأت فى الظهور بسبب المياه المتراكمة والقمامة التى تملأ المصرف، منذ فترة فضلا عن نمو الكثير من الحشائش والنباتات الضارة كالبوص والغاب التى تتكاثر بها الأفاعى والفئران.

وطالب الأهالى اللواء إبراهيم أبو ليمون  محافظ المنوفية، بسرعة اتخاذ إجراء لإنقاذهم من تلك الكارثة البيئية، وإنشاء سور فاصل وتطهير المصرف من القمامه والحيوانات النافقه حفاظا على حياة أهالى القريه.

مقالات مشابهة

  • الصحة: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لاكتشاف امكانات مصر الهائلة في قطاعات الطاقة المتجددة
  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا
  • حملة لرفع المخلفات والقمامة من شوارع دشنا بقنا
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • مسؤولون إسرائيليون: حزب الله قادر على إعادة تجميع صفوفه واستبدال قادته
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة