قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، اليوم الإثنين، إنه لن تنجح أي محاولة لتخريب الصداقة بين الصين وباكستان والممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» أن وانج أدلى بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عندما طلب منه التعليق على هجوم بقنابل مزروعة على جانب الطريق وطلقات نارية، استهدف قافلة تابعة لمشروع صيني في ميناء جوادر الباكستاني يوم الأحد، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي مواطن صيني.

وأوضح المتحدث الصيني أن بلاده تدين بشدة هذا العمل الإرهابي، وطلبت من السلطات الباكستانية تقديم الجناة إلى العدالة واتخاذ إجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين الصينيين، مضيفًا أن السفارة الصينية والقنصلية الصينية في باكستان فعلتا على الفور آلية الاستجابة للطوارئ.

وأضاف وانج أن السفارة والقنصلية ذكرتا المواطنين الصينيين والشركات الصينية وفرق بناء المشروعات الصينية في باكستان بالبقاء في حالة تأهب ورفع مستوى الإجراءات الأمنية ومتابعة الوضع الأمني على الأرض عن كثب والوقاية من المخاطر الأمنية والحفاظ على السلامة.

وأشار إلى أن الصين ستواصل العمل مع باكستان للحماية المشتركة من تهديدات الإرهاب ومكافحتها وحماية سلامة الصينيين والمؤسسات والمشروعات الصينية في باكستان على نحو فعال.

اقرأ أيضاًالصين: نعارض التفاعل الرسمي بين تايوان والدول التي لها علاقات دبلوماسية مع بكين

موسكو وبكين تناقشان توريد الحبوب من روسيا إلى السوق الصينية

مقتل 33 شخصا جراء الفيضانات في بكين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان الصين وزارة الخارجية الصينية باكستان العلاقات الدبلوماسية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الجهات المعنية في البلاد إلى مواصلة العمل الجاد، واتخاذ التدابير الوقائية لمنع عودة ظهور مرض الرمد الحبيبي.
جاء ذلك خلال حفل أقيم في العاصمة الباكستانية (إسلام آباد) بمناسبة حصول باكستان على شهادة من منظمة الصحة العالمية تفيد بخلوها من مرض الرمد الحبيبي، وقد قام رئيس بعثة المنظمة في باكستان، لو دابنج، بتسليم الشهادة لرئيس الوزراء الباكستاني، وفقا لما ذكره راديو باكستان اليوم /الأربعاء/.
ودعا شريف - في كلمة ألقاها بهذه المناسبة - السلطات الصحية في باكستان إلى تكثيف الجهود المبذولة من أجل القضاء على شلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي، على غرار النجاح الذي تم احرازه فيما يتعلق بالقضاء على مرض الرمد الحبيبي الذي يصيب العين ويعد السبب الرئيسي للإصابة بالعمى في جميع أنحاء العالم.‏
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت نجاح باكستان في القضاء على مرض الرمد الحبيبي كمشكلة صحية عامة، لتصبح الدولة الـ(19) التي تحقق هذا الإنجاز.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات الأمنية
  • باكستان ترسل 19 طناً من المساعدات لمراكز الايواء في لبنان.. هذا ما تبلّغه سلام
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • محمد بن راشد مهنئاً بكين بذكرى تأسيس الجمهورية: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان