يشهد الفيلم الروائي جحر الفئران للمخرج محمد السمان عرضه الدولي الأول في النسخة الرابعة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي (15 - 22 أغسطس/آب)، حيث ينافس في مسابقة الأفلام الروائية العربية الطويلة، ويُعرض يوم الأربعاء 16 أغسطس الساعة 8 مساءً في تاج سينما 4 وهو أحد عروض السجادة الحمراء، ويعاد يوم الأحد 20 أغسطس الساعة 10 مساءً في تاج سينما 3، وسوف يحضر مخرج الفيلم العروض والحلقة النقاشية التي تبدأ بعد العرض.



وأطلقت الشركةالموزعة للفيلم الإعلان التشويقي الأول للفيلم عبر منصات التواصل الإجتماعي:


العرض الأول من مهرجان أسوان


العرض العالمي الأول للفيلم كان في دورة هذا العام من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ويحكي قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل، والفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وكمال الإسناوي وحنان حلمي، وتأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022.


نبذة عن المؤلف محمد السمان


محمد السمان مؤلف ومخرج مصري، وعضو نقابة المهن السينمائية عن شعبة إخراج، صنع العديد من الأفلام الروائية التي حاز بعضها على جوائز في مهرجانات مختلفة، ومنها بيت الرماية وحدث بالفعل وظل نور. عمل أيضًا كمونتير في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. صدرت روايته الأولى عريس الغفلة عام 2019، ثم رواية ريموندا عام 2021.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جحر الفئران

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 600 جنيه.. أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين

يستعد الفنان محمد منير، لإحياء أولى حفلات مهرجان العلمين، بدورته الثانية، وذلك يوم الجمعة المقبلة، على مسرح يو ارينا بمدينة العلمين الجديدة، ويبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساء ويستمر لمدة 3 ساعات.

ومن المقرر أن يقدم محمد منير خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أغانيه وسط تفاعل الجمهور.

محمد منيرأسعار تذاكر حفل محمد منير بمهرجان العلمين

وطرحت الشركة المنظمة لحفل محمد منير ضمن فعاليات مهرجان العلمين، أسعار التذاكر، والتي تبدأ بـ 600 جنيه للتذكرة، و 80 ألف جنيه شاملة 10 تذاكر.

موعد افتتاح مهرجان العلمين

وكانت إدارة مهرجان العلمين، أعلنت عن افتتاح المهرجان في دورته الثانية هذا العام في 11 يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس بمعدل حفل غنائي لكل أسبوع.

محمد منيرجدول الحفلات وبرنامج الافتتاح

من المقرر أن يفتتح المهرجان الكينج محمد منير مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، ويقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

اقرأ أيضاًموعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024

رغم كسر ذراعه.. محمد منير يتألق في حفل الليالي السعودية - المصرية

مقدرش أتأخر.. محمد منير يكشف كواليس ظهوره على المسرح بكسر في ذراعه

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 600 جنيه.. أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»