وحسب بلاغ للقائمين على الحملة فإن الحملة التي ستنطلق تحت هاشتاج #ريمة_ترفض_التشيع (الساعة الثامنة مساءً)تهدف الى "كشف حقيقة عملية التجريف التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق العملية التعليمية وجهودها الرامية إلى تفخيخ عقول النشء والشباب وتغيير الهوية الفكرية والثقافية للمحافظة".

 

كما تهدف الحملة وفق البلاغ إلى تحذير المواطنين في محافظة ريمة من "الزج بأبنائهم في المراكز والمدارس التابعة لمليشيا الحوثي والتي تهدف إلى نشر التشيع في محافظة لا تملك فيها المليشيا المدعومة من إيران أي حاضنة فكرية"، وفق البلاغ.

 

وأشار البلاغ إلى أن مليشيا الحوثي "حولت المدارس في المحافظة إلى مراكز لنشر أفكارها الطائفية وأجبرت المعلمين والطلبة على الالتحاق بدوراتها التعبوية بهدف خلق انقسامات وصراعات مجتمعية".

 

وأضاف البلاغ أن الميليشيا "عمدت مؤخرا لتحويل أكبر مجمع تربوي في المحافظة إلى مركز يتبنى منهجاً شيعياً ضمن نسق تعليمي خاص بأفكارها، محاولة استغلال الفقر والفاقة التي عملت على تعزيزها خلال السنوات الماضية وفيما تحرم آلاف المعلمين من رواتبهم تنفق ميزانيات هائلة على النسق التعليمي الخاص بها".

 

ودعا البلاغ كل النشطاء والمثقفين والتربويين "للمشاركة في هذه الحملة للحيلولة دون تمكين المليشيا من غسل أدمغة آلاف الشباب وتحويلهم إلى قنابل موقوته في محافظة تضم كتلة بشرية هائلة، وللقيام بدور في حماية المجتمع والأجيال القادمة من مخطط جهنمي سينقل الصراع إلى المستقبل

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة، الدكتورة سماح جاد، نتائج المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، التي نُفذت في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري، الحملة تأتي ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانًا في مدن وقرى المحافظة، من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

وشملت الحملة إدارات صحية في بني سويف، ناصر، الفشن، والواسطى، حيث تم تشغيل 119 وحدة صحية ثابتة، بالإضافة إلى 8 عيادات متنقلة وُجهت إلى 39 موقعًا محرومًا من الخدمة، استفادت 11،083 سيدة من خدمات الحملة في مرحلتها الثانية، حيث حصلت 9،828 منهن على وسائل تنظيم الأسرة، وتنوعت الوسائل المستخدمة ما بين الحبوب، الحقن، اللوالب، والكبسولات تحت الجلد، بالإضافة إلى وسائل أخرى. كما تم إجراء 240 فحص سونار، و795 كشف نساء، ومتابعة حمل، إلى جانب تقديم خدمات إزالة اللوالب وتركيب الكبسولات.

أشادت وكيل صحة بني سويف، بالجهود المبذولة في الحملة، مؤكدة أن المرحلة الأولى من الحملة شهدت استفادة 5،211 سيدة، ليصل إجمالي المستفيدات من المرحلتين إلى 16،294 سيدة، موضحًة أن الحملة لم تقتصر على تقديم خدمات تنظيم الأسرة فقط، بل شملت أيضًا تنظيم ندوات توعوية حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، كما أقيمت معارض لمنتجات نوادي المرأة في الوحدات الصحية، بهدف تعزيز التوعية المجتمعية وزيادة الوعي بأهمية التخطيط الأسري.

يُذكر أن الحملة أُجريت وسط تطبيق صارم للإجراءات الوقائية، حرصًا على صحة وسلامة المستفيدات والعاملين، وتستهدف تعزيز الوعي بأهمية تنظيم الأسرة في بناء المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية