تضمن قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية ، إجراءات جديدة لحماية حقوق المهاجرين المهربين، حيث نصت المادة 25 من القانون على أن توفر الدولة التدابير المناسبة لحماية حقوق المهاجرين المهربين ومنها حقهم فى الحياة والمعاملة الإنسانية والرعاية الصحية والسلامة الجسدية والمعنوية والنفسية والحفاظ على حرمتهم الشخصية وتبصيرهم بحقوقهم فى المساعدة القانونية، مع كفالة اهتمام خاص للنساء والأطفال.

 

 

وتكفل السلطات المصرية المختصة للمُهاجر المهرَّب طلب الاتصال بالممثل الدبلوماسى أو القنصلى لدولته وإعلامه بوضعه، لتلقى المساعدات الممكنة فى هذا الشأن.

لايفوتك||

 

بريطانيا تهدد بالانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لوقف الهجرة غير الشرعية إعلان عاجل من تونس وليبيا يخص الهجرة غير الشرعية

وطبقا للقانون ، تتولى وزارة الخارجية بالتنسيق مع السلطات المعنية فى الدول الأخرى تسهيل الإعادة الآمنة للمهاجرين المهربين الأجانب إلى بلادهم بعد التأكد من أنهم يحملون جنسيتها أو أنهم يقيمون بها أو أية دولة أخرى متى قبلت ذلك، ولم يرتكبوا جرائم معاقبًا عليها بموجب أحكام القانون المصرى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية مهاجرين وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة

المناطق_واس

أكّدت الجزائر أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية يتطلب رؤية شاملة .

 

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد 4 أكتوبر 2024 - 5:09 مساءً وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 4 أكتوبر 2024 - 5:07 مساءً

 

وقال وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد في كلمة له خلال اجتماع وزراء الداخلية لمجموعة الـ7 المنعقدة بمدينة ميرابيلا اكلانو الإيطالية، اليوم : إن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية لا يمكن تصورها ضمن تدابير ظرفية وإنما يتطلب ذلك رؤية شاملة تعنى أساسًا بمعالجة أسبابها الجذرية عبر توفير عوامل الأمن والاستقرار ودعم التنمية بدول المصدر.

 

 

وحول التحديات التي تواجه بلاده في مجال الهجرة منذ سنوات، أشار ، إلى أن تعاطي الجزائر مع هذه المسألة سمح بتحديد جملة من الأخطار اللصيقة بالظاهرة ، والمتعلقة بالترابط الوثيق بينها وبين شبكات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر مع الجماعات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة الناشطة في الاتجار بالمخدرات والسلاح وكذا التنقيب غير الشرعي عن الذهب .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 5:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءًالاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:57 مساءًفي “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:56 مساءًالرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًأمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر4 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءًالاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب4 أكتوبر 2024 - 4:57 مساءًفي “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر4 أكتوبر 2024 - 4:56 مساءًالرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية4 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًأمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • الطرابلسي من إيطاليا: يجب حماية حقوق المهاجرين
  • الجزائر: معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • قرار صارم من فرنسا بخصوص المهاجرين
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • ندوة بالقومي لحقوق الإنسان عن مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر
  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • فقدان عشرات المهاجرين بعد إجبارهم على القفز في البحر