حلب-سانا

أنجز فرع حلب في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أعمال تأهيل وترميم وصيانة نفق الفيلات وجسر عسان الواقع على تحويلة حلب الجنوبية التي تربط مدخل حلب الغربي مع أوتستراد حلب-الرقة الشرقي مروراً بالمطار الدولي، وتم وضعهما بالاستثمار.

الجسر الذي يبلغ طوله 30 متراً وعرضه 24 متراً، تم تنفيذه وفق العقود المبرمة بين مؤسسة المواصلات والشركة العامة للطرق والجسور، في حين إن النفق الذي يقع غرب حلب ويربط ضاحيتي الأسد والحمدانية شمالاً مع حي 1070 شقة وجمعية الرواد السكنية جنوباً، نفذ من خلال العقود المبرمة مع مؤسسة الإسكان العسكرية الفرع 3 بحلب.

وبين مدير فرع المؤسسة بحلب المهندس علي خويلد في تصريح لمراسل سانا، أن أعمال ترميم الجسر شملت تأهيل وصيانة الأجزاء المخربة منه جراء الإرهاب، ومنها إزالة العوارض المخربة واستبدالها بأخرى جديدة، وتنفيذ أعمال زريقة إسمنتية وصب بلاطة كاملة لتغطية الجسر، وعزل ومد طبقات الإسفلت.

وحول تأهيل نفق الفيلات أوضح خويلد أن هذه الأعمال شملت تزفيت وتنفيذ أردفة وبلاط وحماية معدنية وإزالة وترحيل الأنقاض الموجودة.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على استكمال تأهيل وترميم جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب الجنوبية قرب مطار حلب، ومن المتوقع إنهاء العمل به ووضعه بالاستثمار خلال الأشهر القليلة القادمة، من خلال إبرام العقد مع الشركة العامة للطرق والجسور.

كما يتم العمل حالياً وفق خويلد على صيانة أوتستراد حلب-دمشق الدولي من خلال تأهيل جسم الطريق، وتنفيذ أعمال التخطيط والدهان الطرقي الحراري للأجزاء التي تمت صيانتها، إضافة إلى تأهيل الطرق التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، من خلال الإعلان عن عقود صيانة، وتأهيل طريق حلب-الرقة وخناصر وأورم الكبرى وباب الهوى وأعزاز.

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تكليفات محددة بملف الإسكان من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمتها سرعة إنجاز المشروعات الكبرى بهذا القطاع، ويشمل ذلك سرعة الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بأبراج مدينة العلمين الجديدة، وكذلك سرعة تسويق مشروع الحي الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة "جاردن سيتي الجديدة"، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من مكونات مشروع حدائق تلال الفسطاط، وبدء خطوات التسويق والتشغيل للمكونات التي تم الانتهاء منها، وتشغيل مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، والانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو، كأحد أبرز مشروعات التطوير الحضري الراهنة.

جاء هذا خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم الخميس، بالمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل خلال الفترة المقبلة.

وأعرب مدبولي عن تقديره للجهود التي قدمها الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان السابق، وأعرب عن تهانيه إلى الوزير شريف الشربيني بتوليه هذه المُهمة، متمنياً له التوفيق والسداد، وتقديم إسهامات في هذا الملف.

وكلف رئيس الوزراء، وزير الإسكان شريف الشربيني، بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر معهم لتذليل وحل أية مشكلات، وذلك بهدف دفع العمل في هذا القطاع شديد الأهمية، حيث يُسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، عرض الوزير شريف الشربيني خطة تطوير مدينة العلمين الجديدة، حيث تناول موقف استكمال تنفيذ المشروعات الجارية بها، وأشار إلى جهود الترويج السياحي للمدينة خلال فعاليات الموسم الصيفي، مؤكداً أن المشروعات التي تشهدها "العلمين الجديدة" تؤهلها لتكون مدينة زاخرة بالفعاليات والأنشطة طوال العام، وجاذبة للعديد من السكان الذين ينشدون إقامة دائمة في مدينة ساحلية متميزة.

كما أكد الوزير أنه سيتم تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، وحدائق الفسطاط، ومثلث ماسبيرو وغيرها، منوها بأنه تم وضع خطة متابعة أسبوعية لهذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • 7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.. «هتتعبك وتقلل إنتاجك»
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • بعد «الطعامة».. عزيز الشافعي يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية بالتعاون مع بوسي
  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي