الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور مع نائبه لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، مستوى الإنجاز في قطاع الخدمات والتنمية وبُعده الاجتماعي وذلك خلال العام المنصرم 1444ھ.

وتناول الاجتماع الحلول والمعالجات المقترحة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط على المباني السكنية بمنطقة الشلال قرية المحجر- بعزلة الأهجر مديرية شبام كوكبان محافظة المحويت.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد ومدير المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ومدير مشروع الغطاء الصخري بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عارف محمد، الدراسة المقدمة من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية لتقييم استقرارية الكتل الصخرية بعد الانهيارات والتكلفة المالية التقديرية لإجراء المعالجات والتدخلات اللازمة في منطقة الشلال قرية المحجر بالمحويت.

وهدفت الدراسة للتقييم الجيولوجي والتعرف على الظاهرة حقلياً وجمع البيانات اللازمة والمتوفرة وتحديد الشقوق واتجاهاتها ومقدار الامتداد والصخور التي يقع عليها، ومقارنة نتائج البيانات الحقلية بالحلة التركيبية والهيدرولوجية واقتراح المعالجات المناسبة والتوصيات للحد من وقوع أي كارثة والتخفيف من أضرار تساقط الكتل الصخرية.

وأقر الاجتماع تكليف مصلحة الدفاع المدني بعمل خطة للنزول الميداني ومباشرة العمل في إزالة الصخور الآيلة للسقوط على المباني السكنية في المنطقة المذكورة بإشراف مهندسي مؤسسة الطرق واختصاصي هيئة المساحة الجيولوجية على أن يبدأ العمل من يوم غد الثلاثاء على أن يرفع فريق العمل تقريره عن مستوى الانجاز خلال عشر أيام من تأريخه.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة توفير المتطلبات اللازمة لتمكين فريق العمل من بدء التنفيذ وإزالة وتكسير الكتل الصخرية الآيلة للسقوط في الموقعين الأول والثاني باستخدام القطع اليدوي والاعتماد على وسائل الأمن والسلامة في إنجاز هذا العمل.

وثمن ما بذله نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي في الموضوع الحيوي الذي يتصل مباشرة بحياة الناس وسلامتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس الوزراء صنعاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، التزامه الاتحاد بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب إلى نهائيات آسيا للشباب.

وقال في تصريح تلفزيوني، “إن الاتحاد يعمل في ظل ظروف صعبة واستثنائية ويحرص على توفير كافة متطلبات مشاركة المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات الخارجية وتهيئة المناخات الملائمة والمعسكرات الإعدادية”.

وأشار إلى “أن الإتحاد سخر كل إمكاناته لمنتخب الشباب وصولاً إلى تحقيق إنجاز التأهل للنهائيات الآسيوية حيث تم الترتيب للمعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات التجريبية وتم صرف بدل السفر للاعبين والجهازين الفني والإداري”.

وبين أن الاتحاد ملتزم بصرف مكافأة اللاعبين سواء المتعلقة بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة في التصفيات أو مكافأة التأهل للنهائيات والتي تبلغ الإجمالي لها بحدود سبعة آلاف دولار لكل لاعب بالبعثة والتي تشكل التزام للاتحاد سيعمل على متابعة الجهات المختصة وصرفها فور استخراجها.

وأكد أن الاتحاد فخور بما حققه المنتخب من إنجاز كبير في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها بلادنا ، كما حرص على التواصل ببعثة المنتخب وتم تكليف نائب رئيس الاتحاد والأمين العام المساعد للتواصل باستمرار مع البعثة خلال المشاركة التي تكللت بالنجاح وبجهود منظومة عمل جماعية ابتداءً باللاعبين والجهاز الفني والإداري وقيادة الاتحاد.

وأضاف “هناك البعض يحاول تعكير الفرحة بتحقيق إنجاز التأهل بالرغم أن الاتحاد قام بكل ما هو مطلوب منه ووفر بدل السفر للاعبين خلال المشاركة ولو توفرت الإمكانات كان الاتحاد حريصاً على صرف مكافأة التأهل فور انتهاء التصفيات، ولكنه إجمالاً ملتزم بمنح اللاعبين وطاقم البعثة حقوقهم في الوقت الذي يتم فيه استخراج المخصصات المتعلقة بمكافأة التأهل”.

وطالب العيسي، مختلف الجهات والقطاع الخاص بالمبادرة في تكريم المنتخب لتحقيقه إنجاز التأهل إلى نهائيات آسيا بجدارة واستحقاق، والمساهمة الفاعلة في إنجاح فترة التحضيرات للمشاركة في النهائيات.

ولفت إلى أن الاتحاد أقر برنامج الجهاز الفني والذي يتضمن إقامة معسكر إعدادي داخلي خلال شهر ديسمبر المقبل ويعقبه معسكر خارجي استعداداً للنهائيات الآسيوية وبما يمكن المنتخب من الظهور بصورة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية.

 

مقالات مشابهة

  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • «معلومات الوزراء»: معدل البطالة بين الشباب العالمي يسجل أدنى مستوى منذ 15 عاما