التقى الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، مع عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في اجتماع بمقر المؤسسة، بحضور المخرج أحمد السيد المشرف على مبادرة أهل مصر بوزارة الثقافة، والدكتور محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية، والدكتورة أمل جمال استشاري قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير، وذلك تأكيداً للشراكة الاستراتيجية بين وزارة الثقافة ومؤسسة مصر الخير، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة،

وأجرى اللقاء، تمهيدا لإبرام بروتوكول تعاون مشترك يستهدف تكثيف الأنشطة الثقافية والفنية داخل المحافظات الحدودية والتي تبدأ بشمال وجنوب سيناء.

استهدف الاجتماع وضع الخطوط العريضة للأنشطة التي سوف تنفذ في المبادرة خلال الفترة المقبلة بشمال وجنوب سيناء بداية من 20 أغسطس الحالي بشرم الشيخ بواقع أسابيع ثقافيه وفنية للنشء والشباب والمرأة، والتي تستمر على مدار 10 أيام لكل منهم، ومواكبة مع احتفال مصر بمرور خمسين سنة على نصر أكتوبر المجيد.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير تشاركان في مشروع مسرح المواجهة والتجوال على مستوى 27 محافظة بداية من شهر أكتوبر القادم بمشاركة طلاب المدارس المجتمعية لمصر الخير والنشء والشباب وأهالي قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية لمصر الخير والجمعيات الاستراتيجية التابعة لها.

اقرأ أيضاًبنك ناصر الاجتماعي يواصل دعمه لمستشفى «أهل مصر» لعلاج الحروق بالمجان

محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء ممشى أهل مصر بكورنيش النيل

وزير الصحة يتفقد «١٠٠ يوم صحة» بـ ممشى أهل مصر ومحطة رمسيس| صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني رئيس مؤسسة مصر الخير مبادرة حياة كريمة مصر الخیر أهل مصر

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض "صباح الخير يا مصر"،على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية".

 وصلت أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الحدودية كافة في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين في كل أنحاء البلاد وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين. 

من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، وهو الأمر الذي يخلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق. في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين. وعلى الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك.

 

مقالات مشابهة

  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • «صباح الخير يا مصر» يعرض تقريرا عن مكتسبات «30 يونيو»: تنمية في المحافظات الحدودية
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • موعد التقديم في مسابقة "مصر ترسم" للأطفال والشباب.. وشروطها
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. تنظيم الإخوان يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. التنظيم يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»