الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، جهود حماية المستهلك من أخطار استخدام أسطوانات الغاز التالفة والمخالفة للمواصفات التي تشكل خطراً على الأسرة والمجتمع.

وخلال الاجتماع الذي ضم مديري مكاتب المواصفات والمقاييس وضبط الجودة يحيى الضبعي والصناعة والتجارة المهندس هاشم الوريث ومنشأة الغاز نبيل المتوكل وفرع شركة النفط علي الضوراني، أكد المحافظ البخيتي أهمية التنسيق بين المكاتب المعنية لتعزيز الرقابة على الموازين والمنتجات والسلع والخدمات والعمل بشكل تكاملي بما يسهم في الحد من إزدواجية إجراءات الرقابة وتداخل الصلاحيات.

وأشار إلى أهمية تعزيز الإجراءات الرقابة لمنع دخول أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات ووضع المعالجات اللازمة لصيانة التالفة وفق الإمكانيات وبما يحد من الخطورة التي تشكلها على حياة الأسرة.

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية استمرار الرقابة على محطات تعبئة الغاز المنزلي وتوفير ميازين الكترونية ب”خاصية التصفير” والالتزام بتعبئة أسطوانات الغاز وفق العدادات الرقمية المتاحة وتوفير ميازين مرجعية.

ولفت إلى أهمية تنفيذ حملات توعوية مجتمعية بالمخاطر المترتبة عن استخدام الأسطوانات غير المطابقة للمواصفات والتواصل مع شركة الغاز لوضع المعالجات السريعة لتجاوز تلك المشكلة التي تحد من خطورتها على المجتمع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد: تحسين الأحوال المعيشية وتوفير فرص عمل على رأس أولوياتي

قال الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، إنه سيعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وجذب الاستثمار، وكذلك تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالاهتمام بالقطاع الخاص لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة في كل القطاعات.

محافظ قنا الجديد: أولوياتي تحسين الأحوال المعيشية

وذكر محافظ قنا لـ«الوطن»، أن من ضمن أولوياته لأهالي محافظة قنا تحسين الأحوال المعيشية، والعمل على توفير الخدمات بشكل جيد، والاهتمام بالمواطنين والعمل على حل مشكلاتهم أولا بأول.

وأكد محافظ قنا الجديد، أنه سيعمل على استكمال المشروعات في البرنامج الرئاسي «حياة كريمة»، ومشروعات البنك الدولي ضمن برنامج تنمية الصعيد، واستكمال مشروعات الصحة وإدخالها في الخدمة بشكل عاجل أمام المواطنين.

«عبد الحليم»: خلق فرص استثمار واعدة في المناطق الصناعية

وأوضح المحافظ، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية والحكومة بتوفير فرص استثمار واعدة في المناطق الصناعية، واستكمال المشروعات الإنتاجية بشكل عاجل.

وكشف «عبدالحليم»، أن أهل قنا قريبون منه، وأنه تعامل معهم من خلال عمله كنائب في برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، موضحا أنه يحمل الخير لهم، وأنه سيبذل كل جهده لخدمتهم.

ومن المقرر، أن يصل الدكتورخالد عبدالحليم عبدالعليم، محافظ قنا الجديد، والذي حلف اليمين الدستورية ، ظهر اليوم الأربعاء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ديوان عام المحافظة صباح غد الخميس ليتولى عمله كمحافظ لإقليم قنا.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: إخفاء عناوين الشهود ضمن مهام جهات الرقابة والضبط
  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • محافظ قنا الجديد: تحسين الأحوال المعيشية وتوفير فرص عمل على رأس أولوياتي