«هناك هوس يجتاح العالم حالياً بالاستثمار في العملات المشفرة، لدرجة يرى البعض فيها نوع من الأصول، مثل من يقتني بشغف في الفن والأنتيكات»، وفقاً لما أكده الخبير الاقتصادي، علي الحمودي، الذي اعتبر أن عملة «باي بال» الجديدة تُعد مارداً جديداً في قطاع العملات المشفرة.

تذبذب سوق العملات المشفرة

وتابع «الحمودي» خلال مداخلة عبر «زووم» لقناة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الاثنين، أنه في مارس 2020 وقت أن كان سعر «البيتكوين» 5 آلاف دولار، ليرتفع إلى 63 ألف دولار في أبريل 2021، لتنخفض بعدها قيمتها 50%، مبيناً بذلك حالة التذبذب التي تعتري سوق العملات المشفرة.

إمكانية التسوق بالعملات المشفرة

وأشار إلى ما يدعيه المروجون لـ «البيتكوين» من قدرتها على التسوق باستخدام هذا النوع من العملات المشفرة، حتى أنه يمكن شراء فنجان قهوة من خلالها، قائلاً: «لكن السنوات السابقة أثبتت أنها غير عملية».

مستقبل «العملات البيضاء»

وبالنسبة لـ مستقبل «العملات البيضاء»، والباي بال أحدها، فرغم تذبذب العملات المشفرة إلا أنها سلعة استثمارية تعتمد على مقتنيها أو من يؤمن في قيمتها ويمكن أن نعرفها بأنها حتى الآن سلعة استثمارية يعود القرار في النهاية إلا صاحبها.

يقول الخبير الاقتصادي، «لا أظن أن هذا النوع من العملات المشفرة سيكون حل وبديل لبطاقات الإئتمان والعملات المدعومة من البنوك المركزية.. والدليل اليوم أن «البيتكوين» لو أصبح قيمتها صفر لن يهتز الاقتصاد العالمي مثلما حدث بإعلان أكبر البنوك إفلاسه في عام 2008 وتسبب في الأزمة المالية العالمية الشهيرة.. أما هذه العملات لا تزال غير متشعبة في الاقتصادات الكبرى أو البنوك المركزية أو ما شابه».

ونصح بأن وحده من يستثمر في العملات الرقمية يتحمل المخاطرة، ولكن العملات البيضاء مثل «باي بال» فرصة تتيح دخول المستثمرين لإيجاد بدائل غير العملات المشفرة المتعارف عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العملات المشفرة البيتكوين باي بال العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة

أغلق مؤشر الأسهم الرئيس، اليوم، مرتفعًا 29.95 نقطة، ليغلق عند مستوى 11688.61 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 3.9 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لسوق الأسهم السعودية- 195 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 139 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 87 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الأبحاث والإعلام، و الباحة، وميدغلف للتأمين، ومشاركة ريت، وساسكو الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الإعادة السعودية، وأنعام القابضة، واليمامة للحديد، ومتطورة، و ليفا الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.94% و 6.69%.

فيما كانت أسهم شركات أنعام القابضة، وسماسكو، والباحة، وشمس ، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، ومتطورة، وسماسكو، ومياهنا، وأميانتيت هي الأكثر نشاطا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، مرتفعًا 244.80 نقطة ليقفل عند مستوى 26154.75 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 44 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • بنك برقان يتوّج الفائز في سحب “كنز” نصف السنوي بجائزة نقدية قيمتها 500,000 دينار كويتي
  • أسعار العملات في البنوك مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 7-7-2024
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 55 ألف دولار للمرة الأولى منذ 27 فبراير 2024
  • أسعار العملات اليوم السبت -7- 2024 في البنوك
  • آخر تحديث لأسعار العملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في البنوك المصرية
  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها