كويت نيوز:
2024-07-08@15:56:34 GMT

اضراب آخر لطياري “راين إير” في بلجيكا

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

اضراب آخر لطياري “راين إير” في بلجيكا

نفذ طيارون بلجيكيون الإثنين إضرابا جديدا ضد شركة “راين اير”الايرلندية، ما اجبر الشركة على إلغاء 88 رحلة عبر مطار شارلوروا البلجيكي أحد مراكزها الأوروبية الأكثر ازدحامًا.

وقال المطار إن الإضراب، الثالث خلال موسم الصيف، أثر على 15 ألف مسافر كانوا يخططون للسفر الاثنين أو الثلاثاء خلال عطلة عيد انتقال العذراء في بلجيكا في منتصف آب/اغسطس.

وينتقد طيارو “راين إير” في بلجيكا عدم رغبة الشركة الايرلندية في احترام اتفاقية جماعية تنص على منحهم عددًا معينًا من أيام الإجازة مقابل التخفيضات التي طالت أجورهم في العام 2020 خلال أزمة كوفيد-19.

وتتهم نقابات الطيارين الشركة بعدم احترام القانون البلجيكي وبتحقيق أرباح بفضل “الإغراق الاجتماعي” الذي يخلق منافسة غير عادلة مع الشركات الأخرى.

المصدر أ ف ب الوسومبلجيكا راين إير

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بلجيكا

إقرأ أيضاً:

“البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”

تستهدف مبادرة “البيت الأولمبي الإماراتي”، خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” تجسيد المسيرة الملهمة للدولة في مختلف مناحي الحياة.
وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي، عن تدشين “البيت الأولمبي الإماراتي”، على هامش النسخة الـ33 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس خلال الفترة من 26 يوليو الحالي إلى 11 أغسطس المقبل.
ويقع “البيت الأولمبي الإماراتي” في شارع كامبون بالعاصمة الفرنسية باريس، ويفتتح أبوابه يومياً مجاناً على مدار أيام الدورة، ويضم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات.
وقال سعادة فارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية ” نسعى من خلال تدشين البيت الأولمبي الإماراتي إلى تعريف المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بمسيرة الاتحاد، والموروثات التاريخية والثقافية التي نفخر بالانتماء إليها، حيث سيمنح البيت الإماراتي تجربة فريدة لجميع زواره لتجربة كرم الضيافة الإماراتية أيضاً”.

وأضاف “ طموحاتنا كبيرة، وبالصبر والمثابرة والتضحية قادرون على تحقيق الإنجازات في أولمبياد باريس 2024″.

يذكر أن وفد الإمارات إلى “أولمبياد باريس 2024″، يضم 14 رياضياً ورياضية، يرافقهم 24 إداريا وفنياً ومعالجاً، حيث يتنافسون في 5 ألعاب هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى.وام


مقالات مشابهة

  • “إيتيرنال هوم” تفتتح رسمياً صالة عرضها في الشارقة
  • “البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”
  • “هو الأساس”.. محمد حماقي يستعد لطرح ألبومه الجديد
  • شركة “OMV” النمساوية تفصل 33 موظفاً يمنياً وتخطط لتسريح 200 آخرين في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة
  • تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • تطورات جديدة بشأن انتقال آرثر ثيات إلى الاتحاد
  • “الاستثمارات” يمتلك 23% في “إعادة التأمين”
  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • خطوة واحدة تفصل انتقال البلجيكي ” دي بروين” إلى الاتحاد