قال المحلل السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، اليوم الإثنين، إن روسيا سترد إذا قرر الجيش البولندي غزو غرب أوكرانيا.

وأوضح جونسون، في مقابلة مع الصحفي ستيفن جاردنر، "يعتمد الأمر على الغرب فيما إذا كانت العمليات العسكرية ستتوسع… إذا زاد الغرب من التهديد وقررت بولندا غزو أوكرانيا، الجزء الغربي منها، يمكن لروسيا تغيير أهدافها العسكرية”.

وأضاف أن “المهمة الرئيسية لموسكو الآن هي إضعاف القوات المسلحة الأوكرانية، حيث سيسمح هذا الأمر بعبور نهر دنيبر والسيطرة علي أوديسا”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال جونسون، إن أوديسا بالنسبة لـ روسيا لها أهمية تاريخية كبيرة، لذا فإن الرغبة في إعادة أراضيهم مبررة تمامًا.

انقسام خطير في أوكرانيا.. تحذيرات من الإطاحة بـ زيلينسكي بسبب خطأ كارثي إعلان عاجل من الولايات المتحدة بشأن المساعدات العسكرية الجديدة لـ أوكرانيا

وقال جونسون، في مقابلة مع الصحفي ستيفن جاردنر، إن "أوديسا مهمة تاريخيا بالنسبة لروسيا. أعتقد أن القياس التالي سيكون مناسبًا هنا: دعنا نقول أن تكساس كانت مرة أخرى تحت السيطرة المكسيكية. تخيل الحماسة التي سيريد بها معظم الأمريكيين إعادة هذه الأرض مرة أخرى وضمان سلامتها كجزء من أمريكا”.

وأشار المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، إلى أن روسيا لديها كل القدرات العسكرية للمضي قدما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الجيش البولندي الغرب بولندا

إقرأ أيضاً:

محكمة في موسكو تصدر أمر اعتقال بحق مواطن أمريكي اعتدى على ضابط شرطة

حكمت محكمة مشانسكي في موسكو بالسجن لمدة شهرين على المواطن الأمريكي جوزيف تاتر في قضية استخدام العنف ضد مسؤولين حكوميين.

وقال متحدث باسم المحكمة: "بموجب قرار محكمة منطقة مِشّانسكي في موسكو، تمت الموافقة على طلب التحقيق لتحديد إجراء وقائي في شكل احتجاز جوزيف تاتر لمدة شهرين، أي حتى 14 أكتوبر 2024".

وبحسب التحقيق، في ليلة 12 أغسطس، تم نقل المواطن الأمريكي إلى قسم الشرطة بتهمة القيام بفعل شغب. ورفض الرجل تقديم وثيقة الهوية، وبعد ذلك هاجم أحد ضباط إنفاذ القانون.

وتم فتح قضية جنائية بموجب المادة المتعلقة باستخدام العنف الذي لا يشكل خطورة على الحياة أو الصحة ضد ممثل السلطات. وتنص عقوبته على السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات كحد أقصى.

وقد نقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر أمني إن الأمريكي جوزيف تاغر أثار شجارا في فندق "راديسون" برفضه تقديم الوثائق حول مكان إقامته السابق. وأدى ذلك إلى اقتياده إلى مركز الشرطة حيث اعتدى بالضرب على أحد الضباط.

وكما جاء في تقرير الشرطة، فإن الرجل "أظهر عدم احترام واضحا للمجتمع، وخاطب موظفي الفندق بألفاظ بذيئة بلغة أجنبية، وتصرف بعدوانية وعدم احترام تجاه نزلاء الفندق الآخرين، ولوح بذراعيه، ولم يستجب لطلب موظفي الفندق المتكرر للتوقف عن ارتكاب المخالفة

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الروسي: الناتو وأجهزة مخابرات غربية شاركت في هجوم أوكرانيا على كورسك
  • محكمة في موسكو تصدر أمر اعتقال بحق مواطن أمريكي اعتدى على ضابط شرطة
  • مفاجأة صادمة.. تاجر السلاح الحوثي الشهير ”فارس مناع” في عدن بـ”حماية عيدروس وشلال”!.. ماذا يفعل؟
  • روسيا تستهدف ميناء أوديسا الأوكراني بصاروخ
  • البيت الأبيض: بيان أمريكي ياباني يؤكد ضرورة دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 594 ألفا و400 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • المنتخب الأولمبي يكشف مفاجأة صادمة للجماهير بسبب بيراميدز
  • سفير روسيا يتهم بريطانيا بالانخراط في إعداد العمليات العسكرية لقوات كييف
  • روسيا تهاجم القوات الأوكرانية في كورسك وكييف تدعو إلى سلام عادل
  • باحث سياسي: روسيا تصف الحكومة الأوكرانية بـ«الداعمة للإرهاب»