بحث وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور ناصر شعبان، استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية، بناء على توجيهات المحافظ الدكتور أيمن مختار.
وذكرت مديرية الصحة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي جمعهما بديوان مديرية الصحة، في حضور الدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الصحة، والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي ومديري الإدارات الفنية بالطب الوقائي، علاوة على مديري عموم الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية.

 
وأوضح البيان أن الاجتماع تناول بحث تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات والممارسات الصحية السليمة مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة والبيئة الخارجية المحيطة بها، فضلا عن بحث تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين إدارة المدرسة والفرق الطبية ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذها، ومتابعة نظافة المدارس من الداخل (أبنية وفصول دراسية ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار) والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

مبادرة بداية.. كشفت وزارة الصحة أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعد واحدة من أهم مشروعات التنموية المستدامة.

أهداف مبادرة بداية الوطنية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أهداف مبادرة بداية الوطنية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان وزارة الصحة تكشف أهداف مبادرة بداية الرئاسية

أوضحت وزارة الصحة أن مبادرة بداية الرئاسية للتنمية البشرية، تهدف إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، وذلك من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع.

وقالت الصحة إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تهدف إلى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، وهي من أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، اتساقًا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 - 2027.

مبادرة بداية الرئاسية أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضافت وزارة الصحة أن مبادرة بداية، تهدف إلى تفعيل التكامل التام بين الجهات لأول مرة من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي، لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالميا.

وتابعت الصحة أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تعد إعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال بناء الإنسان، ويُسلط الضوء على الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطن من خلال تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية المختلفة في وقتٍ واحدٍ وبصورة تكاملية، الأمر الذي سينتج عند إبراز الدور الإيجابي لدور الحكومة في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضاًخطوة جديدة نحو مصر 2030.. أهداف عديدة لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

النائب حازم الجندي: مبادرة «بداية» خطوة فاعلة لتعزيز القدرات البشرية في العملية التنموية الشاملة

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

مقالات مشابهة

  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • الدقهلية توقع اتفاقية رباعية لضمان صحة وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025