RT Arabic:
2024-07-06@00:40:07 GMT

تسريبات تكشف عن هاتف iPhone SE القادم

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تسريبات تكشف عن هاتف iPhone SE القادم

سرّبت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية بعض المعلومات التي تتعلق بهاتف iPhone SE 4 المنتظر من آبل.

وتبعا لأحدث التسريبات فإن هاتف iPhone SE 4 القادم سيكون شبيها من حيث التصميم بهواتف iPhone 14، ومن المتوقع أن يزود بمنفذ USB-C ليكون متوافقا مع المعايير التي باتت مطلوبة في العديد من البلدان.

وخلافا للتوقعات السابقة فإن التسريبات الحديثة تقول أن الهاتف سيزود بخاصية التعرف على الوجوه Face ID، ولن يكتفي بتقنية مسح بصمات الأصابع Touch ID.

إقرأ المزيد تعرف على Galaxy Z Flip5 الجديد من سامسونغ

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بكاميرا أساسية أحادية العدسة، وأن يزود بزر "أكشن" الذي سيظهر في هواتف iPhone 15، كما سيحصل على شاشات OLED بدلا من شاشات LCD التي كانت تطرح في أجهزة iPhone SE السابقة.

والأمر المميز الآخر في iPhone SE 4 هو أنه سيزود بشرائح مودم وتقنيات جديدة من آبل ستمكنه من العمل مع شبكات 5G، كما أنه سيطرح بسعر منافس مقارنة بهواتف آيفون الحديثة.

المصدر: ixbit

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آبل Apple أجهزة إلكترونية جديد التقنية هاتف

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب

أعلنت زين عن دعمها للمُخيّم الصيفي الشبابي التقني 2024 (مُخيّم القوة الشبابية) الذي يُنظّمه قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت، والذي يهدف للاستثمار بالقُدرات الرقمية لدى الفئات العمرية الشابة وصقل مهاراتهم التقنية في عدد من المجالات الحديثة خلال موسم الصيف.

وتأتي المُبادرة ضمن الرؤية المُشتركة لقسم علوم الحاسوب وزين لدعم الإبداع وتعزيز المهارات التقنية في المجتمع، وبالأخص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهي التخصصات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة بشكلٍ مُتزايد.

وتأتي هذه المُبادرة بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، ومجموعة الساير القابضة، وبرعاية إعلامية من مارينا أف أم، وهي من إشراف قسم علوم الحاسوب مُتمثلاً بأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس المساندة، ونادي علوم الحاسوب في كلية العلوم، ومشروع همّة التعليمي التطوعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ويهدف المخيم الصيفي التقني إلى تدريب وتمكين 100 طالب وطالبة من المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية عبر ورش عمل يومية وجلسات تدريبية وحلقات نقاشية في عدد من التخصصات الحديثة، مثل علوم الروبوتات وتصميمها، وتقنيات البرمجة وحل المشكلات التقنية، وأساسيات أجهزة الاستشعار، والذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، والأمن السيبراني، وحماية البيانات، وغيرها.

ولا يكتفي مُخيّم القوة الشبابية بتمكين المهارات التقنية فحسب، بل يرُكّز أيضاً على صقل المهارات الشخصية التي لا تقل أهميةً عن التحصيل العلمي، مثل فن القيادة، والعمل الجماعي، والتفكير النقدي، والتواصل الفعّال، وحل المشكلات، وغيرها من المهارات التي تُسهم في بناء شخصية الطفل والشاب، وتؤهله للنجاح الوظيفي مُستقبلاً.

وتُسهم هذه البادرة بتنمية شغف الطلبة والطالبات بالتكنولوجيا، ورسم مسارهم الوظيفي مُستقبلاً وتهيئتهم للدخول في مجالات STEM التي أصبحت من أولويات ومُتطلبات أسواق العمل الحديثة، وهذه الخطوة هي نتاج للتعاون المُباشر والفعّال بين مؤسسات القطاعين العام والخاص لتأهيل الجيل القادم من المُبتكرين في الكويت.

المُخيّم يستهدف الطلبة والطالبات من مختلف الفئات العمرية المصدر بيان صحفي الوسومجامعة الكويت زين

مقالات مشابهة

  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • شريحة هاتف تكشف جريمة قتل فتاة على يد شقيقها ووالدتها
  • لونا الشبل.. من شاشات الإعلام إلى قصر الرئاسة فى سوريا
  • بعد الموافقة عليه.. ما أهداف دراسة تطبيق نظم الري الحديث؟
  • وزير الإنتاج الحربي: الرئيس السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14