يشارك البنك الأهلي الكويتي - مصر بمبادرة «اليوم العالمي للشباب» تحت رعاية البنك المركزي المصري في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس 2023، ضمن استراتيجيته الرامية إلى تعزيز الشمول المالي بين شرائح المجتمع المختلفة،

وقال البنك في بيان، "جاءت فعاليات هذه المبادرات تماشياً مع استراتيجية البنك الأهلي الكويتي - مصر للشمول المالي وتوسيع نطاق الخدمات المالية الرقمية التي ترتكز على الوصول إلى شرائح المجتمع غير المصرفية والتفاعل معها وتمكينها من تكافؤ الفرص حيث يعد الشمول المالي أحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030 وهو محرك رئيسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعلى رأسها الأهداف المتعلقة بخلق اقتصاد تنافسي ومتنوع".

البنك الأهلي الكويتي

وتابع، إيماناً من البنك بأهمية رفع مستوى الوعي بأهمية الثقافة المالية لدى الشباب، نظم البنك سلسلة من حملات التوعية المالية والرقمية لطلاب أكاديمية السويدي الفنية وندوة تثقيفية لشباب الجامعات ضمن برنامج التدريب الصيفي 2023 الذي يعقده البنك كل عام داخل المقر الرئيسي والفروع مستهدفاً رفع الوعي بالثقافة المالية والمنتجات المصرفية وأهمية الادخار، بالإضافة إلى تنظيم حملة توعوية في «نادي ألعاب دمنهور» بمحافظة البحيرة، وذلك في ضوء سعى البنك لنشر الشمول المالي بين الشباب وتعريفهم بالمنتجات والخدمات المصرفية بما يؤهلهم لتدبير احتياجاتهم وإدارة شؤونهم المالية بشكل فعال.

خدمات ومنتجات البنك الأهلي الكويتي في اليوم العالمي للشباب

ويحرص البنك الأهلي الكويتي - مصر على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والمنتجات المبتكرة ذات المزايا الحصرية خلال فترة المبادرة، وتشمل هذه العروض، التالي:

- فتح الحساب مجاناً

- إصدار بطاقة الخصم المباشر مجانا

- التسجيل المجاني في محفظة الهاتف المحمول

- بوليصة التأمين مجانية ضد الحوادث.

اقرأ أيضاً«البنك الأهلي الكويتي مصر» يفتتح فرعاً جديداً في التجمع الخامس

باللينك والتفاصيل.. البنك الأهلي الكويتي فى مصر تعلن عن وظائف خالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاهلي الكويتي البنك الأهلي الكويتي البنك الاهلي البنك المركزي المصري البنوك اليوم العالمي للشباب الشمول المالی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م

المناطق-واس

أصدر البنك المركزي السعودي “ساما” تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م، الذي يُبرز تطورات الاقتصاد العالمي والمحلي، إضافةً إلى أبرز التطورات في النظام المالي السعودي.

وبحسب التقرير، أثبت الاقتصاد السعودي متانته خلال عام 2023م مدعومًا بالدور المحوري للقطاع المالي، وذلك على الرغم من حالة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي. وحققت المملكة تقدمًا في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد المحلي. ونتج عن تلك الجهود وصول مساهمة الأنشطة غير النفطية ما نسبته 49.9 % من إجمالي الناتج المحلي، مسجلةً نموًا قدره 4.4 % في عام 2023م.

أخبار قد تهمك البنك المركزي السعودي يُعلن إتاحة خدمة “samsung pay” في المملكة خلال الربع الرابع 2024م 3 سبتمبر 2024 - 11:29 صباحًا البنك المركزي السعودي يؤكد سلامة أنظمة المدفوعات والأنظمة البنكية في المملكة 19 يوليو 2024 - 7:35 مساءً

وأكد التقرير أن القطاع المصرفي السعودي لا يزال يتمتع برسملة قوية، حيث ارتفعت نسبة كفاية رأس المال إلى 20.1 % في العام 2023م. وحافظت البنوك على كفاية سعتها التمويلية بما يمكّنها من المساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث استمر نمو الائتمان المصرفي في عام 2023م، مدفوعًا في المقام الأول بائتمان قطاع الشركات الذي ارتفع بنسبة 13.2%. كذلك سجلت المؤسسات المالية غير المصرفية أداءً قويًا خلال عام 2023م، حيث ارتفعت وتيرة الإقراض من شركات التمويل بنسبة 12.3 % لتبلغ 84.7 مليار ريال بنهاية العام، الأمر الذي انعكس على النمو الملحوظ في إجمالي الأصول.

وغطى التقرير أيضًا جهود البنك المركزي السعودي في تطوير البنية التحتية الحديثة للمدفوعات الوطنية، وتمكين حلول الدفع المبتكرة، مع توفير بيئة آمنة للحد من المخاطر المرتبطة بها.

ويمكن الاطلاع على تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م من خلال زيارة الموقع الإلكتروني عبر (الرابط): https://www.sama.gov.sa/ar-sa/EconomicReports/Pages/FinancialStability.aspx .

مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • البنك المركزي: الدينار الكويتي يفقد 122 قرشا خلال 31 يوما
  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م
  • «لو هتطلع عمرة».. سعر الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي
  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • الأنبا عمانوئيل يشارك الشباب الكاثوليكى فى الرياضة الروحية