الدقم- الرؤية

أصدرت المحكمة الابتدائية بالدقم حكمًا قضائيًا قضى بالإدانة والسجن والإبعاد من البلاد، ضد مخالفين اثنين لقانون حماية المستهلك رقم 66/2014، لتداولهما سلعًا غير مصرح بتداولها.

وتتلخص تفاصيل الواقعة في تلقي إدارة حماية المستهلك بهيماء معلومات حول قيام عمالة وافدة بصنع وتوزيع التبغ الممضوغ غير المدخن بولاية الدقم، وعليه باشرت الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، حيث تم التأكد من صحة المعلومات والتنسيق مع الادعاء العام لأخذ الأذونات اللازمة وفقًا للقانون، وبعد التنسيق مع شرطة عمان السلطانية تم ضبط كمية كبيرة من التبغ الممضوغ غير المدخن الذي كان يتم تحضيره، بالإضافة إلى كميات أخرى جاهزة للتسويق والبيع.

وتمت إحالة ملف القضية للجهات القضائية المختصة التي أصدرت حكمها ضد المخالفين بإدانة المتهم الأول بجنحة تداول سلعة غير مصرح بتداولها وجنحة العمل في سلطنة عمان خارج نطاق الكفيل، وجنح تغيير محل الإقامة دون إبلاغ السلطات المختصة عن العنوان الجديد خلال المدة المحددة قانونا، وقضت بمعاقبته عن الأولى بالسجن ثلاثة أشهر، وعن الثانية بالسجن شهرا، وعن الثالثة بالغرامة بمبلغ وقدره 200 ريال مع الاكتفاء بمدة الحبس التي قضاها المتهم وإبعاده من البلاد.

كما قضت بإدانة المتهم الثاني بجنحة العمل  في سلطنة عُمان خارج نطاق الكفيل وجنحة تغيير محل الإقامة دون إبلاغ السلطات المختصة عن العنوان الجديد خلال المدة المحددة قانونا، وقضت بمعاقبته عن الأولى بالسجن شهرا وعن الثانية بالغرامة بمبلغ وقدره 200 ريال مع الاكتفاء بمدة الحبس التي قضاها المتهم وإبعاده من البلاد ومصادرة السلع المضبوطة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القبض على 4 وافدين لترويجهم مادتي الحشيش والامفيتامين المخدرتين بجازان

جازان

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص .

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • قاتل شقيقه في طنجة "يعاني من اضطرابات نفسية" وفق الشرطة التي اعتقلته
  • الابيض: انها التجربة الثانية من بعد كورونا التي نجحت بها على اكمل وجه
  • المعتقل اياد جرادات سيدخل خلال أيام عامه الرابع من العزل الانفرادي
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة
  • إليكم الحصيلة الاولية لموجة التفجيرات الثانية التي استهدفت أجهزة لاسلكية
  • تحريات لكشف ملابسات مقتل حارس عقار خلال مشاجرة فى الجيزة
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • القبض على 4 وافدين لترويجهم مادتي الحشيش والامفيتامين المخدرتين بجازان