توافد اليوم الإثنين، عدد من المتقدمين لوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة من دفعة 2022، بحضور رئيس مجلس الدولة وأعضاء المجلس الخاص، وذلك لعقد المقابلات الشخصية، لعدد 200 متقدم.


وتجرى المقابلات الشخصية لكل جامعة على حدة وفقًا للجدول المعلن لكل جامعة والذي يتمّ تبليغ كل مرشح للوظيفة برسالة نصية على هاتفة المحمول، ويجري المجلس المقابلات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، وتشمل هذه المقابلات الذكور والإناث.



ويشترط فيمن يتقدم للتعيين في هذه الوظيفة توافر الشروط العامة المنصوص عليها قانونا، إضافة إلى ما يلي:

1- ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد.

2- أن يجتاز بنجاح المقابلة الشخصية وكل الاختبارات التي تجرى له في هذا الشأن.

3- أن تتوافر فيه الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة للحصول على تلك الوظيفة القضائية وفقا لما تقدره اللجنة، وأن تثبت لياقته الطبية وفقًا للتحاليل والفحوص الطبية من الجهات الطبية المختصة التي تحددها الهيئة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المقابلة الشخصية مجلس الدولة دفعة 2022

إقرأ أيضاً:

“كرموس”: البعثة الأممية تعترف بالمشري كرئيس لمجلس الدولة

الوطن|متابعات

أكد رئيس اللجنة القانونية بمجلس الدولة عادل كرموس،، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “السياسة الليبية بين الجمود والتصعيد”، أن البعثة الأممية لا تزال تتعامل مع خالد المشري كرئيس للمجلس، موضحًا أن المشري لديه ممثل في المفاوضات.

وأشار كرموس إلى أن الجلسة الأخيرة لمجلس الدولة تعطلت بعد انتخاب النائبين الأول والثاني نتيجة منع استمرارها في فندق بطرابلس، رغم أن الحكومة تعقد اجتماعات رسمية في نفس القاعة. كما أوضح أن المشري ومن معه تمكنوا من تحقيق النصاب القانوني في الجلسة السابقة، إلا أنهم واجهوا صعوبات في العثور على مقر مناسب لعقد الاجتماع داخل طرابلس.

وأضاف كرموس أن فتحي تكالة، بدعم من عبد الحميد الدبيبة، استلم مقرًا جديدًا، مما يزيد من تعقيد انعقاد المجلس، لافتًا إلى أن الاعتراف بالمشري كرئيس للمجلس لا يزال قائمًا على المستويين المحلي والدولي.

وشدد كرموس على أن الورقة المثيرة للجدل في انتخابات رئاسة المجلس ليست صحيحة، متهماً بعض الأطراف الخارجية بالتدخل في العملية لتحقيق مصالحها، وهو ما أثر سلبًا على شفافية عمل المجلس. كما أكد أن بعض القوى الخارجية تسعى لتجميد عمل المجلس من أجل الحفاظ على نفوذها في المشهد الليبي.

وتطرق كرموس أيضًا إلى أزمة مصرف ليبيا المركزي، مؤكدًا أن لها تداعيات دولية وأن بعض الدول طالبت البعثة الأممية بالتدخل لحلها. وأشار إلى تأجيل الحوار بين مجلسي النواب والدولة لمدة خمسة أيام، مع احتمال عودة الصديق الكبير مع مجلس جديد لفترة مؤقتة حتى يتم اتخاذ قرار بشأن المناصب السيادية

الوسوم#خالد المشري البعثة الأممّية ليبيا مجلس الدولة مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • “كرموس”: البعثة الأممية تعترف بالمشري كرئيس لمجلس الدولة
  • السجن 9 سنوات لبريطاني أحرق فندقاً يضم طالبي لجوء
  • أسماء المعلمين المساعدين المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم بالجيزة
  • عبر بوابة الوظائف الحكومية.. تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • بتوجيهات ضاحي خلفان جامعة دبي الطبية توقع اتفاقية شراكة مع شركة Open AI لتأسيس مختبر ذكاء اصطناعي وتطبيق ChatGPT EDU
  • «المحامين» تختتم مقابلات الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • “مع استئناف الدراسة”.. طلاب جامعة كولومبيا يتعهدون بمواصلة احتجاجاتهم المؤيدة لفلسطين