المناطق_وكالات

أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن بلاده ليست في حاجة إلى قوات قتالية أجنبية على أراضيها.

وقال «السوداني»، حسبما أفادت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان، اليوم الاثنين، خلال استقباله عدد من قادة القوات المسلحة، إن بلاده ليست بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية، وتجرى حوارات متقدمة من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي.

استدامة الأمن والاستقرار
وجدد السوداني التأكيد على التزام القوات المسلحة العراقية بمسارها المهني والدستوري والقانوني، ضمن مسيرة التنمية وترسيخ الأمن والسلم الأهلي، وحماية الحياة الكريمة لكل أبناء الشعب العراقي، لافتا إلى أن استدامة الأمن والاستقرار أهداف سياسية واجتماعية للمواطن والحكومة.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إلى أن البناء والتنمية يحتاجان إلى المحافظة على الاستقرار وبسط القانون، وهي البيئة التي ينتظرها المواطن ومؤسسات الدولة لتنفيذ الخطط والسياسات في مجال التنمية والخدمات، لافتا إلى أن العراق يحتاج في هذه الفترة إلى التدريب وتحديث كل وسائل المواجهة على مختلف المستويات.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العراق

إقرأ أيضاً:

أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها

شدد محافظ المهرة- رئيس اللجنة الأمنية، محمد علي ياسر، على مضاعفة جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية وتكامل الأدوار للتصدي لمن يحاول زعزعة الأمن وحالة الاستقرار والسكينة التي تنعم بها المحافظة وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها في عموم المحافظة.

وثمّن المحافظ جهود قيادات ومنتسبي أجهزة الأمن ووحدات القوات المسلحة في القيام بواجباتهم في تعزيز الإجراءات الأمنية رغم التحديات والأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد عموماً، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والتنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمواطن باعتباره رجل الأمن الأول.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الأربعاء، اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة، بحضور أمين عام المجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، والوكيل الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية بالمهرة.

وناقش الاجتماع الوضع العام والمستجدات الأمنية بالمحافظة وطبيعة الإجراءات والتدابير المتخذة للحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة، وخرج بجملة من الإجراءات الهادفة تعزيز الأمن والاستقرار.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني