تواصل بطولة الصعيد التاسعة للسباحة منافساتها على أرض محافظة المنيا عروس الصعيد ، للمرة الثانية حتى 20 أغسطس الجارى 2023 ، وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، والتى ينظمها الإتحاد المصرى للسباحة فرع منطقة الصعيد بمشاركة 8 محافظات.

وأوضح مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن المنافسات تقام بحمام سباحة جامعة المنيا، بمشاركة أكثر من 1130 سباحا وسباحة لأول مرة فى بطولات الاتحاد بالصعيد من مختلف الفئات العمرية من محافظات (المنيا وبنى سويف وأسيوط والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان)، مشيرا، إلى أن البطولة تشمل جميع السباقات الفردية والتتابعات والفرق ، فى سباحات الحرة ، و الصدر، والظهر، والفراشة.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة ، إلى أهمية السباحة وممارستها ومدى الاستفادة منها، مؤكدا أن الأديان السماوية تدعو إلى ذلك، وأشار إلى اهتمام الوزارة بمشروع الموهبة والبطل الأوليمبى، وحصول مصر على العديد من المراكز المتقدمة فى البطولات العالمية والقارية، وأشاد بالدور والتنظيم المتميز الذى يقوم به الإتحاد ومنطقة الصعيد.

كما رحب وكيل الوزارة بكافة المحافظات المشاركة، موضحا ، أن محافظة المنيا بها أكثر من 12 حمام سباحة بالأندية ومراكز الشباب تخضع تحت الإشراف المباشر لمديرية الشباب والرياضة بجانب العديد من الحمامات التى ستطرح للانشاء من خلال الاستثمار الرياضى.

وذكر المهندس أدهم دهب أن البطولة تقام بمحافظة المنيا للمرة الثانية بمشاركة 8 محافظات شملت ،  المنيا ، وبنى سويف ، وأسيوط ، والبحر الأحمر ، وسوهاج ، وقنا ، والأقصر ، وأسوان، بعدد 20 نادى ومركز شباب، بمشاركة أكثر من 1130 سباح وسباحة لأول مرة فى بطولات الإتحاد بالصعيد، وتقام المسابقة خلال تسعة أيام من 12 إلى 20 أغسطس بحمام سباحة جامعة المنيا.

وتقام المسابقات لمختلف الفئات العمرية، وفى جميع السباقات الفردية والتتابعات، والفرق، فى سباحات الحرة «الكرول» وسباحة الصدر«البرست» وسباحة الظهر «الباك» وسباحة الفراشة «الدولفين»، وكذلك دورة تدريبية للمدربين لمدة6 أيام ، على هامش البطولة فى الفترة من 12 إلى17 أغسطس، ومهرجان للبراعم بمحافظة المنيا،  يقام يومى 19 أغسطس و 20 أغسطس الجارى مهرجان السباحة مسافات طويلة.

وكان قد حضر  حفل الإفتتاح، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور طارق صلاح عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور عادل مكى عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسوان، ناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، المهندس أدهم دهب رئيس مجلس إدارة منطقة الصعيد للسباحة، أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة، الدكتور محمد حمدى معاون وكيل الوزارة ومدير العلاقات العامة ،الدكتور أحمد جمعة مدير إدارة الهيئات الرياضية، الدكتور وليد عباس، الدكتور أحمد حجازى، الدكتور عز درويش عضو مجلس إدارة منطقة الصعيد للسباحة.

وبدء حفل الإفتتاح بالسلام الجمهورى، ثم طابور عرض للأندية، ومراكز الشباب المشاركة لعدد من السباحين والحكام، ثم كلمة الدكتور طارق صلاح عميد كلية التربية الرياضية بالمنيا، حيث قدم الشكر للدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، مشيرا إلى أن هذه البطولة هى ثانى بطولة للاتحاد تقام بمحافظة المنيا، وأشاد بالجهود المبذول من المسؤولين، ودور الإتحاد المصرى للسباحة فى إقامة تلك البطولات بمحافظات الصعيد بصفة مستمرة لنشر اللعبة وتشجيع النشئ والشباب على ممارسة اللعبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة الصعيد سباحة الاتحاد المصري أخبار محافظة المنيا وکیل وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية مميزة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أندية السكان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في الوزارة. 

ترأست الاحتفالية منال جمال الدين، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وتواجدت چيهان رشوان، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، وسيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات، وقدمت الإعلامية رانيا هاشم الاحتفالية.

أهداف أندية السكان

خلال الحفل، أكدت منال جمال الدين على أهمية برنامج أندية السكان في تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا السكانية، وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتفعيل دور مراكز الشباب في مصر من خلال التوعية بصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

توسع البرنامج

تحدثت جمال الدين عن التوسع الذي شهدته أندية السكان خلال العقد الماضي، حيث بلغ عدد الأندية 431 ناديًا في 27 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأوضحت أن الأدوات والأساليب المستخدمة في البرنامج تشمل جلسات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة مسرحية ورياضية، مثل "فريق نواة" و"فريق الشمندورة"، مما يعزز من فعالية التواصل مع الشباب.

إنجازات بارزة

استعرضت منال جمال الدين إنجازات البرنامج على مدار السنوات العشر الماضية، حيث استفاد منه أكثر من 1,259,980 شخصًا، كما شارك في البرنامج 15,037 مدربًا وموظفًا ومتطوعًا، تم تدريبهم على مختلف التقنيات. 

من بين الإنجازات، تم تقديم 85 نصًا مسرحيًا من قبل فريق نواة، و35 أغنية لفريق الشمندورة، بالإضافة إلى أربعة أفلام قصيرة أعدها متطوعو أندية السكان. كما تم عرض إنتاجات مسرحية غنائية ومسلسل إذاعي لفريق نواة.

في ختام الاحتفالية، أعربت منال جمال الدين عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج، مشددة على أهمية استمرار التعاون والتفاعل بين الشباب والمجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • عاجل - تفاصيل انفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات