أكدت منة ذكر الله، مدير ائتمان الخدمات والصناعة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير فتح أبوابه للمستثمرين في 37 مكتباً، على مستوى 37 دولة بمختلف أنحاء العالم، مشيرةً إلى أن البنك جرى انشاؤه خلال أوائل التسعينيات، وهو بنك تنموي دولي يهدف لدعم القطاع الخاص، من خلال تمويلات طويلة الأجل.

ذكر الله: البنك يقدم خدمات تمويلية وأخرى غير تمويلية

وأضافت «ذكر الله» خلال تصريحاتها لـ«الوطن»، على هامش الاجتماع المشترك للجنتي البنوك والتمويل بجمعية رجال الأعمال المصرية، أن البنك يقدم كذلك خدمات غير تمويلية، وهي الخدمات التي من شأنها تقديم إفادة كبرى لقطاع الصادرات المصرية، وكلا الجانبين معنيين بدعم الصناعة المصرية عبر تقديم تمويل طويلة الأجل.

وأوضحت أن البنك بدأ أولي أعماله في مصر عام 2012 و2013، وخلال الـ10 سنوات الماضية، جرى ضخ استثمارات قدرت بنحو 10 مليارات يورو للعديد من القطاعات المختلفة، وقالت في هذا الصدد: «كنا من أوائل الناس دعماً لاستراتيجية التحول نحو الأخضر، وأيضاً دعم الشركات».

فرض ضرائب على الواردات الضارة بالبيئة

وأكدت مدير ائتمان الخدمات والصناعة بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير أن الأسواق الأوروبية ستعمل بداية من عام 2026 في تطبق نظام «Carbon Border Automation Machines»، والذي يقضي بتطبيق ضريبة على المستوردين الذين يقومون باستيراد منتجات تضر بالبيئة وتصدر عنها انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وقالت: «أي مستورد سيجلب منتجات لها علاقة بثاني أكسيد الكربون، هيدفع ضريبة».

وأوضحت أنه يجب على المصدر المصري الاهتمام بهذا الأمر، حتى لا يقع تحت طائلة دفع ضريبة عالية، حال قام بتصدير منتجاته التي تعزز من إصدار غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الدول الأوروبية، ويجب عليهم مواكبة هذا التحول: «لازم نهتم ونواكب التحول اللي هيتم عندهم».

وأشارت إلى أن البنك يهتم بمحورين فيما يخص الصادرات، الأول دمج الشركات في سلسلة التوريد الدولية international supply chain، ويجب على الشركات المصرية أن تستعد لهذا التحول ولما سيتطلبه السوق الأوروبية من أجل المساعدة على الانتشار بمنتجاتهم والحصول كذلك على تسهيلات طويلة الأجل، سواء عبر شركات «كابيتال انفسمينت Capital Investments»، أو من خلال الدعم التقني للشركات المصدره.

وتابعت: «البنك يقدم استثمارات وقروض طويل الآجل بالجنيه أو اليورو أو بالمساعدات التقنية، عندنا معلومات أكبر عن البنود دي، وتعزز من التنافسية مع الشركات المصرية، وتضمن حصة استثمارية في الأسواق الدولية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأوروبي الإنشاء والتعمير جمعية رجال الأعمال تمويل خدمات استثمار

إقرأ أيضاً:

بعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري.. رفع البنك الأهلي المصري حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان المصدر بـ "الجنيه"، حيث زاد سقف السحب النقدي لـ 240 ألف في أعلى بطاقة ولنحو 11250 جنيها على المشتريات خارج البلاد.

وتستعرض «الأسبوع» في السطور التالية حدود الإنفاق الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري بعد تغييرها اليوم.

حدود الاستخدام الدولي على بطاقات البنك الأهلي المصري

- بطاقات ائتمان «فيزا كلاسيك - ماستركارد استاندرد - ماستركارد مصر للطيران» بلغ الحد الأقصى اليومي والشهري على المشتريات الدولية نحو 37.5 ألف جنيها، مرتفعاً من 25 ألف جنيه سابقاً، بما يعادل 778 دولارا، وزاد حد السحب النقدي في الخارج ليصل إلى 3750 جنيها بما يعادل 77.7 دولار.

- بطاقات ائتمان «فيزا الذهبية - ماستركارد تيتانيوم» وبلغ حد الشراء الدولي اليومي والشهري عليها حوالي 56.25 ألف جنيه، مرتفعاً من 37.5 ألف، بما يعادل 1165 دولارا، بينما ارتفع حد السحب النقدي لـ5250 جنيها بما يعادل 108.7 دولار.

- وعلى بطاقات كريدت كارد البنك الأهلي المصري «فيزا بلاتينوم - ماستركارد بلاتينوم - ماستركارد UEFA Champions League» زاد حد الإنفاق الدولي لـ150 ألف من 100 ألف في السابق، بما يعادل 3107 دولار، بينما ارتفع سقف السحب النقدي في الخارج حتى 11250 جنيها لما يعادل 233 دولارا.

- وعلى بطاقات البنك الأهلي المصري الائتمانية «ماستركارد وورلد - فيزا Signature - ماستركارد وورلد إيليت - فيزا Infinite - بطاقات الشركات» زاد حد الشراء الدولي في الخارج لـ240 ألف جنيه من 160 ألف بما يعادل 4971 دولارا، وزاد حد السحب النقدي لـ11250 جنيها لما يعادل 233 دولارا شهريا.

وأعلن البنك الأهلي المصري عن تخفيض عمولة تدبير النقد الأجنبي داخل بطاقات الائتمان المصدرة بالجنيه في الخارج بما يشمل السحب والشراء لـ5% بدلاً من 10% على إجمالي المبلغ.

تجدر الإشارة إلى أن البنك التجاري الدولي كانت له الأسبقية في رفع الحدود بعد أن أعلن أمس الإثنين زيادة حدو الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان ليصل حد المشتريات إلى 300 ألف وأعلى حد للسحب عند 10500 جنيه، بالإضافة إلى تخفيض عمولة التدبير للنصف عند نسبة 5%

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يرفع الفائدة على حسابه «الأهلي اليومي» لـ 22%

بنك مصر يرفع حدود بطاقات الائتمان 50%.. ويخفض عمولة التحويل لـ 5%

بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • إنهاء 381 مشروعًا.. 10 سنوات من الإنجازات في مجال الإسكان
  • 100 دولار ضريبة كربون على كل بقرة في هذه الدولة.. ما القصة؟
  • بسبب الاحتباس الحراري.. غازات متهمة برفع درجات حرارة الكرة الأرضية
  • مصر.. بيبسي تتخذ قرارا مفاجئا
  • «التخطيط»: مصر ملتزمة بتطوير الهيدروجين منخفض الكربون
  • غادة والي: تخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • غادة والي: 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمصر لدعم برامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • بعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري
  • الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر
  • البيئة: زيادة وعي المواطنين نحو التحول للأخضر بنسبة 85% خلال 10 سنوات