قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، اليوم الإثنين، إن روسيا تواصل هجومها في الشرق وتكثف نشاطها بالقرب من كوبيانسك وليمان.

وقالت ماليار، في منشور على “تليجرام”: “حاليا، هناك انخفاض معين في عدد الهجمات والذخيرة التي يستخدمها العدو في الشرق، ولكن هذا لا يعني أن العدو قد تراجع عن خططه… يقوم العدو حاليا بإعادة تجميع صفوفه ويحاول استعادة القدرات المفقودة.

القتال مستمر”.

وأضافت: “تمكن مدافعونا من منع تقدم العدو وقللوا بشكل كبير من إمكاناته الهجومية”، مشيرة إلي أن “القتال العنيف مستمر أيضا بالقرب من باخموت، القوات الروسية تحاول استعادة الأراضي التي خسرتها في المناطق الواقعة غرب كليشيفكا وغرب أندريفكا وكورديوميفكا”.

وقالت إن أوكرانيا تمكنت من تحرير ثلاثة كيلومترات مربعة أخرى في منطقة باخموت ، ليصل إجمالي المساحة التي تمت استعادتها إلى 40 كيلومترا مربعا.

في الجنوب، تقوم قوات الدفاع الأوكرانية بعمليات هجومية في مناطق ميليتوبول وبيرديانسك، وفقا لماليار.

وأضاف ماليار “في اتجاه أوروزاين، جنوب وجنوب شرق ستارومايورسك في منطقة دونيتسك، نجحت القوات الأوكرانية في التقدم وتعزز المواقع التي تمت السيطرة عليها. في سياق الهجوم، تواصل قوات الدفاع الأوكرانية في قطاع تافريا تحرير أوروزهاين”.

وردت كييف على الانتقادات بأن قواتها لا تتقدم بالسرعة الكافية، قائلة إنها تركز على تدمير قدرات روسيا وتعطيل لوجستياتها.

إعلان عاجل من الولايات المتحدة بشأن المساعدات العسكرية الجديدة لـ أوكرانيا لأول مرة.. مساعد زيلينسكي يكشف عن أكبر خطأ ارتكبته أوكرانيا منذ بداية الحرب

وقال ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني: “مهمة القوات المسلحة الأوكرانية ليست تنظيم معارك واسعة النطاق لكل مستوطنة في الطريق إلى حدود عام 1991 ، ولكن التدمير المنهجي لقدرات جيش العدو: لوجستياته وإمكاناته التقنية وضباطه وأفراده. واليوم، يتعامل المدافعون الأوكرانيون مع هذه المهمة مائة بالمائة”.

وأضاف: “الصواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا تعني الآن انخفاضا حادا في القدرات القتالية لروسيا. هذا هو التدمير النشط لاحتياطيات روسيا ومواردها في الضواحي البعيدة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تيليغرام أن قواتها قامت أيضا بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

تقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية. وتقع نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترا غربي سبيرني.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي حول الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية. ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • «جاهزون للرد».. مينسك تعلق على نشر قوات أوكرانية على حدودها الجنوبية (تفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية