أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة "ميغ-29" منعت طائرة دورية نرويجية من طراز Р-8А Poseidon من انتهاك حدود الأجواء الروسية فوق مياه بحر بارنتس.

وقالت الوزارة في بيانها: "اكتشفت وسائل مراقبة المجال الجوي الروسية في 14 أغسطس هدفا جويا فوق مياه بحر بارنتس يقترب من حدود دولة روسيا. ولتحديد الهدف الجوي ومنع انتهاك حدود روسيا، أقلعت مقاتلة "ميغ-29" التابعة لقوات الدفاع الجوي للأسطول الشمالي الروسي للدفاع الجوي".

إقرأ المزيد شويغو يطلع على أحدث أنواع الأسلحة الجوية الروسية

وأشارت إلى أن طاقم المقاتلة الروسية حدد الهدف الجوي على أنه طائرة دورية P-8A Poseidon تابعة لسلاح الجو النرويجي.

وأضافت أنه "مع اقتراب المقاتلة الروسية، قامت الطائرة العسكرية النرويجية بالالتفاف من حدود الدولة الروسية. ولم يُسمح لها بانتهاك حدود الدولة".

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن تحليق المقاتلة الروسية تم في ظل التزام صارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة دون عبور المسارات الجوية والاقتراب الخطير من الطائرة النرويجية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا طائرات حربية طائرات ميغ

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة

هدّدت روسيا، اليوم الجمعة، الغرب بـ"مواجهة مباشرة" بسبب "تكثيف" طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود قبالة أوكرانيا.
وتعتبر موسكو أن المساعدة المقدمة لكييف في مجال الأسلحة وجمع معلومات استخباراتية وتحديد أهداف في أراض روسية تجعل الدول الغربية أطرافاً في الأزمة الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022.
وتزيد طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود "من أرجحية وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات قوات الفضاء الجوي الروسية، ما يرفع بدوره خطر المواجهة المباشرة بين الحلف (الأطلسي) والاتحاد الروسي"، وفق ما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية.
وحذّر البيان من أن "بلدان الناتو ستكون مسؤولة" عن هذا الوضع، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف أمر هيئة الأركان "باتّخاذ تدابير للردّ بسرعة على هذه الاستفزازات".
وبحسب الوزارة الروسية، يقضي الغرض من المسيّرات الأميركية بـ"استطلاع الأهداف وتحديدها للأسلحة الدقيقة المقدّمة إلى القوّات الأوكرانية المسلّحة" من الغرب.
وبعد رفض الأمر لفترة طويلة خشية التصعيد، بدأ الأميركيون والأوروبيون يسمحون في الأسابيع الأخيرة بتنفيذ ضربات بأسلحة دقيقة على الأراضي الروسية، وذلك وفق شروط محددة.
في مطلع يونيو الجاري، هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسليم أسلحة إلى أعداء للغرب لضرب مصالحه في مناطق أخرى في العالم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا اشتعال منشأة نفطية في روسيا جراء هجوم بمسيرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص
  • الدفاع التايوانية: رصدنا تحليق 35 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة