الوحدة نيوز:
2024-07-01@20:09:41 GMT

اجتماع يناقش الوضع الإنساني في حجة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

اجتماع يناقش الوضع الإنساني في حجة

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة علان فضائل مع القائم بأعمال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن طارق تلاحمة اليوم الوضع الإنساني في المحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم مديرة التنسيق في الأوتشا باليمن جولي شاه ومسؤولة الصندوق الإنساني باليمن شيلفين موريرا ومسؤولة الصندوق الإنساني “أوتشا” بحجة اناستازيا جوربوتوفا، التحديات والاحتياجات المتزايدة لأبناء المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأكد اللقاء ضرورة استمرار دعم الأوتشا للمحافظة من خلال حشد التمويلات ومعالجة الملفات الإنسانية العالقة.

وفي الاجتماع أكد فضائل ضرورة العمل وفق مبادئ العمل الإنساني، وتحقيق الحيادية في تقديم المساعدات، والحرص على وصولها للمناطق الأشد احتياجاً والمتضررة التي لا تواجه صعوبة في عملية وصول المساعدات إليها.

وأشار إلى أهمية معالجة الوضع الإنساني وتخفيف معاناة أبناء المحافظة .. مبيناً أن تخفيض المساعدات الإنسانية يفاقم من معاناة آلاف المستفيدين والمتضررين في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة.

وطالب مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بحجة بمناصرة وحشد التمويلات والعمل على استمرار تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والخدمية المستدامة، مؤكداً ضرورة دعم النازحين عبر تنفيذ مشاريع وأنشطة لحمايتهم، والتخفيف من معاناتهم.

كما أكد حرص المجلس على تقديم التسهيلات وتوفير الحماية للمنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة .. لافتاً إلى أهمية ايلاء مخزون الطوارئ أولوية، خاصة مع بداية موسم الأمطار.

واستعرض ما تعرضت له مديرية عبس من أضرار خلال اليومين الماضيين جراء الأمطار الغزيرة.

من جانبه، ثمّن القائم بأعمال مدير مكتب الأوتشا في اليمن، جهود المجلس في تقديم التسهيلات، وتذليل الصعوبات أمام المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة.

وأكد الحرص على العمل والسعي لمعالجة بعض الملفات الإنسانية للتخفيف من المعاناة الإنسانية القائمة.

حضر اللقاء نائب مدير فرع المجلس محمد الغشيمي ومدير التخطيط بمكتب الصحة يحيى المدحجي ومنسق العلاقات والشؤون الإنسانية الدكتور نجيب المنصور والمنسق الإنساني في حجة أحمد هادي وضابط الشؤون الإنسانية بالأوتشا – مكتب حجة أروى الجبري.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الشؤون الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان

الثورة نت|

ناقش لقاء بمديرية مبين محافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي، تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي ومدير المديرية منصور حمزة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة كافة القضايا ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وشدد اللقاء على الاستمرار في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها الطرق، وتفعيل دور المشايخ في العمل المجتمعي والقيام بواجبهم في هذا الجانب.

وفي اللقاء حيا محافظ حجة مواقف أبناء مديرية مبين وتضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة ومساندتهم لجهود الأمن في إرساء السكينة وتفاعلهم الملموس في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وأكد حرص السلطة المحلية على المساهمة في توفير معدات الشق اللازمة للمديرية بالتعاون مع وزارة المالية ومساهمة مجتمعية من أبناء المديرية.

وأشار الصوفي إلى الخطوات التي قطعتها مديرية مبين في تنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مشيرا إلى ضرورة شحذ الهمم لاستكمال ما تبقى من المشاريع المدعومة من السلطة المحلية ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

فيما لفت مدير أمن المحافظة إلى التضحيات التي قدمها أبناء مديرية مبين ودورهم في دحر العدوان وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار.. مؤكدا أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع والاجهزة الأمنية لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره أوضح مدير المديرية حرص أبناء مبين على دعم جهود الاجهزة الأمنية ورفد الجبهات والاستمرار في تنفيذ المشاريع عبر المبادرات المجتمعية..

وأكد ضرورة تفعيل الضبط القضائي.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي يتم مواجهتها في تتفيد المشاريع بمبادرات مجتمعية.

حضر اللقاء مديرا فرعي الأمن صبار مصور والمؤسسة المحلية للمياه عبدالله الوشلي وعدد من المكاتب التنفيذية والضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة