صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:03:49 GMT

9 خيول تتنافس في كأس الوثبة بإسبانيا

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

سان سباستيان (الاتحاد) 
يستضيف مضمار سان سباستيان بمملكة إسبانيا غداً الثلاثاء، فعاليات كأس الوثبة ستاليونز، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة 2000 متر، البالغة جائزته 10 آلاف يورو، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.


وتشارك في السباق 9 خيول يتصدرها «نمور الشحانية» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بإشراف فرانسوا روهات، وقيادة فالنتين سيجوي، و«خالصة دو فاوست» ليفيس جيلارد، بإشراف فيليب سوجرب، وقيادة مارلين ميير، و«شهرزاد» لمحمد عبد الله الهاجري، بإشراف شارل جوردين، وقيادة مايكل فولون.
وينافس على اللقب «إديتورس شويس» لجاي نيفيس، بإشراف جي بي ديرو، وقيادة في جانسك، و«كلارين دو غزال» لدو غزال ايرل البيسيس، بإشراف اليزابيث بيرنارد، وقيادة جاري سانشيز، و«كينلو» لديدير جيثلين، بإشراف ديفيد موريسون، وقيادة بي فايوس.
وهناك «زاكدير» للشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني بإشراف دي جوليمين، وقيادة سي ميرلي، و«ضمرة الشحانية» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بإشراف اليزابيث بيرنارد وقيادة جي جيلبرت، و«أليجي دو زماليا» لسيسل ريبيرا، بإشراف إس بروجي، وقيادة إتش موسان.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وكانت أولى سباقات المهرجان قد انطلقت بقوة في 11 يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2023، ويشهد تنظيم 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة، منها سباقات للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة «مونديال السيدات» يطيح «آخر الأبطال»! إسبانيا تطيح هولندا بـ «الصاعقة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا كأس الوثبة ستاليونز

إقرأ أيضاً:

المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف تقرير حديث نشره موقع "Merca2" أن المغاربة باتوا من أبرز الجنسيات المستثمرة في سوق العقار الإسباني، حيث شكلوا نسبة 6.1% من إجمالي المبيعات للأجانب خلال الربع الثاني من السنة الجارية.

وتزامن هذا الارتفاع مع وصول مشتريات الأجانب إلى 15% من إجمالي المعاملات العقارية في إسبانيا، مما يعكس اهتمامًا متزايدًا من قبل المستثمرين الدوليين بسوق العقار الإسباني.

تعد جزر الباليار، جزر الكناري، ومدينة فالنسيا من أكثر المناطق جذبًا للمستثمرين الأجانب، حيث استحوذ المشترون غير الإسبان على 33.37% من المبيعات في جزر الباليار، و31.11% في الكناري، و28.79% في فالنسيا.

إلى جانب المغاربة، يحتل الألمان المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات، تليهم الجنسيات الفرنسية والرومانية. ورغم التراجع الكبير في استثمارات البريطانيين، الذين كانوا يمثلون 15.77% من المشترين الأجانب في عام 2014، إلا أن حصتهم ستنخفض إلى 8.37% بحلول 2024، ويُعزى ذلك جزئيًا إلى تأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit) والتشديد على شروط الإقامة والاستثمار.

مناطق مثل مورثيا وكاتالونيا ما زالت تحافظ على جاذبيتها للمستثمرين الأجانب، حيث يفضل العديد من الجنسيات شراء العقارات للاستفادة من المناخ المعتدل والمزايا السياحية التي توفرها تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • «لوف مي» بطل كأس الوثبة في بولندا
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • كأس الوثبة في ضيافة مضمار ويندسور الملكي في بريطانيا
  • خيول الإسكندر الأكبر تكتشف ثاني أكبر منجم للملح عالميا
  • 7 خيول تتنافس على "كأس الوثبة" في بريطانيا
  • 7 خيول تتنافس على “كأس الوثبة” غداً في بريطانيا
  • 7 خيول في كأس الوثبة بمضمار ويندسور الملكي