تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تنفيذ عدد ٤٢٥٠ زيارة منزلية إستهدفت توعية عدد 22 ألف و 538 من السيدات والرجال والأطفال داخل عدد30 قرية ونجع بمختلف المراكز وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة ".

موجهاً بتوفير كافة أوجه الدعم لتكثيف الجهود المبذولة وزيادة الأنشطة والفعاليات من أجل تحقيق أكبر إستفادة ودعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى داخل مختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأن حملة طرق الأبواب " بلدى أمانة " تهدف إلى رفع الوعى وتعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، بجانب التوعية بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

لافته بأن الحملة تشهد مشاركة متميزة من رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسوان بلدى امانة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة ، سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الإقتصادية والإجتماعية.

 

وأشار  المحافظ ، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية ، لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني ، جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء ، على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة ، وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

 

كما تناول اللقاء ، استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار ، وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها ،  الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

 

كما تناول اللقاء ، دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة ، من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ، ويعزز مشاركتها في الحياة الإقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل ، التفصيل، تصميم الحلي ، والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • انعقاد المنبر الإعلامى التأسيسى الشهرى لوزارة الداخلية لقوات الدفاع المدنى
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • 1608 زيارة منزلية لكبار السن وذوي الهمم ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «حياة كريمة» تحقق نجاحا في حملتها لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • خلال اجتماعه الدوري.. "القومى للمرأة" يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها العظيمة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة وجودة عالية