كشفت دانا مدحت مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، أبرز ما جاء في بيان القمة الثلاثية الختامي بين مصر والأردن وفلسطين والتي عقدت خلال الساعات الماضية.

بعد القمة الثلاثية.. “أبو مازن” يغادر جمهورية مصر العربية دبلوماسي سابق: القمة المصرية الأردنية الفلسطينية رسالة لإسرائيل (فيديو)

وقالت إن بيان القمة الثلاثية الختامي أكد أن هذه القمة جاءت تجسيدًا للتشاور والتنسيق والتعاون تجاه العديد من القضايا عربيًا وإقليميًا دوليًا، إلى جانب التأكيد على ضرورة حل الدولة الفلسطينية وإحلال السلام، وضرورة تنفيذ إسرائيل كل تعاهداتها السابقة وفقًا للقوانين الدولية.

إحلال السلام في فلسطين

وأشارت إلى أن بيان القمة الثلاثية الختامي شدد على ضرورة إفراج إسرائيل عن كل الأمول الفلسطينية المحتجزة، وإيقاف عمليات الاقتحامات في الضفة الغربية، والإشارة إلى مركزية هذه القضية وأهميتها بالنسبة لمصر والأردن.

وأوضحت أن بيان القمة الثلاثية الختامي تضمن تأكيد الدولة المصرية ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، كما حذرت مصر والأردن من ممارسة أي تحركات أحادية حتى لا تدمر عملية السلام.

وأضافت في حديثها عن بيان القمة الثلاثية الختامي، أن قادة الدول الثلاث أكدوا أنه لن يتم إحلال السلام في فلسطين حتى يتم تنفيذ كل قرارات الأمم المتحدة في جلسات سابقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمة الثلاثية الاردن إكسترا أبو مازن الضفة الغربية الدولة المصرية عملية السلام مصر والاردن الدولة الفلسطينية اكسترا نيوز القمة المصرية التنسيق والتعاون مصر والأردن

إقرأ أيضاً:

أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو

أميرة خالد

أوضح المختص في مجال السيارات عبدالرحمن الخالدي ، مواصفات وسعر سيارة كروس أوفر من جاك “JS4” موديل 2023 الصينية .

وقال الخالدي عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» ، بأن السيارة تأتي بمحرك 4 سلندر تيربو ، وبقوة 147 حصان ، وبسعة 1.5 لتر ، وعزم دوران 210 ن/ م ، وناقل حركة CVT دفع أمامي .

وتأتي سيارة جاك بتصميم عصري وأنيق ، وتحتوي دخول وتشغيل ذكي ، 5 مقاعد من الجلد ، مثبت سرعة ، التحكم بالنظام الصوتي ، كاميرا خلفية وشاشة تدعم آبل كاربلاي .

ويُذكر أن سعر سيارة كروس أوفر من جاك “JS4” موديل 2023 هو 49900 ريال .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-324.mp4

مقالات مشابهة

  • أبرز عناوين الصحف الفلسطينية - 2 تموز 2024
  • "هحرر فيكم محضر".. جملة نهايتها ذبح من قبل بلطجي لعريس دار السلام.. والأهل يكشفون تفاصيل صادمة| فيديو وصور
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • عبدالله العثيم : فيه نوع من الموظفين كل ما ارتفع راتبه كل ما زاد صرفه .. فيديو
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • "الاتحاد الأوروبي": تشريع 5 بؤر استيطانية محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام