اضطرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك، للبقاء بعض الوقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الاثنين، بعد مشكلة فنية في طائرتها الحكومية.

والمشكلة الفنية هي الأحدث في سلسلة متوالية من الحوادث، أجبرتها على العودة إلى المطار بدلاً من الاستمرار في رحلتها إلى أستراليا.

وكان من المقرر أن تصل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك إلى كانبيرا مساء الإثنين في مستهل زيارة إلى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي.

غير أن طائرتها وهي من طراز "إيرباص أيه 340" اضطرت للعودة إلى أبو ظبي بعد توقف للتزود بالوقود بسبب "مشكلة ميكانيكية في قلابات الهبوط"، حسبما أفاد المتحدث باسم الوزارة سيباستيان فيشر على موقع إكس، المعروف سابقًا باسم تويتر.

 وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن الطيار لاحظ المشكلة بعد دقائق من إقلاع الطائرة من أبوظبي، وهبطت الطائرة مرة أخرى بسلام في غضون ساعتين بعد تفريغ حوالي 80 طناً من الوقود.

نشرت القوات الجوية الألمانية على موقع إكس أنها "تعمل تحت ضغط مرتفع" لتمكين الوفد من مواصلة رحلته، بحسب ما نقلت وكالة الأسوشيتد برس.

يشار إلى أن هذه هي الأحدث في سلسلة من المشكلات التي تعرضت لها طائرات الحكومة الألمانية، وبعضها متقادم، والتي أثرت على العديد من كبار المسؤولين.

في مايو الماضي، اضطرت بربوك إلى تمديد رحلة إلى منطقة الخليج العربي يومًا واحدًا بسبب تلف إطار طائرة عندما كانت في قطر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أستراليا وزيرة الخارجية الألمانية أبوظبي الحكومة الألمانية منوعات وزيرة خارجية ألمانيا أستراليا وزيرة الخارجية الألمانية أبوظبي الحكومة الألمانية

إقرأ أيضاً:

مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة

بريمن - صفا نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، مسيرة حاشدة، تنديدًا باستمرار العدوان ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية. ورفع المشاركون في المسيرة التي سارت في الشارع الرئيس بالمدينة العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة. وهتفوا بالحرية لفلسطين، والدعوة لوقف حرب الإبادة، مطالبين بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى أهلنا في قطاع غزة. وطالب رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر بلال أصلان، بالضغط الفوري لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة. ودعا إلى العمل على وقف فوري لإطلاق النار، وأيضًا العمل على إنهاء الاحتلال، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • وزيرة التضامن تتوجه إلى موقع حادث قطاري الزقازيق
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة
  • تلطيخ برلمان ولاية ألمانية بشعارات إسلاموية
  • البحرية الألمانية تعبر مضيق تايوان لأول مرة منذ عقدين
  • طول البقاء أمام الشاشات يسبب صعوبات لغوية للأطفال
  • أسباب فشل انتقال ويلياميز إلى برشلونة
  • تقارير: أرتيتا يوافق على البقاء في تدريب آرسنال حتى 2027