تقدم طارق أبوعقرب رئيس نادي أبوتيج الرياضي بشكوى رسمية إلى لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار عادل الشوربجي، للاحتفاظ بحقه في البقاء بدوري القسم الثالث، بسبب القرار رقم 2965 الذي اتخذه الاتحاد ضد نادي أبوتيج الرياضي يوم 7 أغسطس الجاري.

وتوجه طارق أبوعقرب إلى اتحاد الكرة بخطاب احتجاج رسمي تم تقديمه للجنة التظلمات بالاتحاد، وتم دفع رسومه المقدرة بـ 5700 جنيه، وتم تدعيمه بالمستندات الرسمية التي تؤكد صحة موقفه طوال الموسم المنتهي 2023/2022 والتي تؤكد بقاءه بدوري القسم الثالث في الموسم المقبل 2024/2023.

وجاء في خطاب الاحتجاج أن نادي أبوتيج يتقدم للتظلم من قرار إتحاد الكرة رقم 2965 الذي مفاده قبول الاتحاد للاحتجاج المقدم من نادى البداري لما جاء به من مخالفات عديدة وجسيمة في حق نادي أبوتيج، حيث إن نادي البداري تقدم بالاحتجاج على اشتراك أحد لاعبي نادي أبو تيج في المباراة المقامة بين فريقه أبو تيج ونظيره نادي ناصر الفكرية التي أقيمت يوم 15 نوفمبر من العام الماضي 2022، وقام الاتحاد باتخاذ القرار باعتبار نادي أبو تيج مهزوما بنتيجة صفر /2، وإعادة صياغة الترتيب العام لنادى أبوتيج من ترتيبه المقرر له في المجموعة إلى درجة أقل فهو ج.ف. فادح في حق الفريق، لنجد أن هذا القرار تسبب في حرمان النادي من ترتيبه العام وحرمان اللاعبين أبناء النادي من التمتع بمكاسب فوزهم وجهدهم المبذول في المباراة.

وجاء في احتجاج أبوتيج أيضا أن هذا القرار جاء بالمخالفة لنص المادة رقم 5 الاحتجاجات من لائحة لجنة التظلمات والتي تنص على أن يتم تقديم الاحتجاج للجنة المسابقات التي تدير المسابقة بالفرع في مدة لا تتجاوز 48 ساعة من موعد انتهاء المباراة، فإذا تصادف في هذه المدة عطلا رسميا تستكمل المدة عقب أيام العطلة.

ويضيف النادي في احتجاجه أن اتحاد الكرة لم يراع المواعيد القانونية في قبوله للاحتجاج الذي قدمه نادى البداري في 2023/8/7 أي بعد الموعد القانوني بمدة تجاوزت الثمانية أشهر، كما أن منطقة أسيوط لكرة القدم لم تقم بإخطار نادى أبو تيج بإيقاف هذا اللاعب قبل المباراة، وإن كان قرار الاتحاد صحيحا بقبول تظلم نادي البداري بعد انقضاء الموعد القانوني من تقدم نادى أبو تيج وتفوقه على نظيره نادي ناصر الفكرية

رئيس نادي أبوتيج الرياضي يحتج علي قرار اتحاد كرة القدم رقم 2965 رئيس نادي أبوتيج الرياضي يحتج علي قرار اتحاد كرة القدم رقم 2965

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط اتحاد كرة القدم محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها

طالبت أندية طرابلس الكبرى بسحب الثقة من الرئيس الحالي للاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني وتكليف الأمين العام لاتحاد الكرة ناصر الصويعي رئيسا مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات عاجلة.

جاء ذلك عقب اجتماع طارئ عُقِد اليوم السبت في العاصمة من أجل المطالبة بسحب الثقة من رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ومناقشة قرار الصعود للممتاز وآلية المسابقة.

وقررت أندية طرابلس الكبرى في بيان أصدرته، عدم المشاركة في أي مسابقة يشرف عليها الاتحاد الحالي وطالبت باعتماد الملاعب واللعب بنظام الذهاب والإياب واستغلال كل الملاعب وبحضور الجماهير الرياضية.

كما قررت الأندية إيقاف النشاط وطالبت الاتحاد العام لكرة القدم الاستقالة والتنحي وإن لزم الأمر سحب الثقة منه والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وطالبت أندية طرابلس الكبرى بالتسوية المطلوبة لأندية الدرجة الثانية ورفعها للاتحاد المحلي للفراغ الذي خلفه قرار 57 لسنة 2024.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها