كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني دلشاد شعبان، أسباب عدم قدرة حكومة الإقليم على إيقاف القصف التركي المستمر على أراضي إقليم كردستان منذ أكثر من 30 عاما.

وقال شعبان في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مسألة القصف وإيقافه والتصدي للهجمات التركية لها عدة أسباب”، مبينًا أن “السبب الرئيسي وراء استمرار القصف يعود لوجود حزب العمال الكردستاني الذي يعطي وجوده في قرى ومناطق الإقليم شرعية لتركيا لتكرار قصفها”.

وأشار إلى أن “السبب الآخر يعود للحكومة العراقية، كونها هي المسؤولة عن الحفاظ على سيادة العراق، وبالتالي مسألة التصدي للهجمات التركية تقع من اختصاص بغداد، كون القضية سيادية، وكردستان لاتمتلك وسائل الضغط”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير

يستضيف اليوم الفنان سعد الصغير في برنامجه سعد مولعها نار حفيدة شعبان عبد الرحيم آمال إبنه نجله خميس في أول ظهور لها، وقدمت عدد من الأغاني، كما تواجد معها في الحلقة المطرب الطفل محمد عادل.

ويستضيف سعد خلال البرنامج فقرات إنسانية على قناة الشمس في الساعة العاشرة مساءا، وتقديم لهم المساعدات، وأعرب سعد الصغير، عن سعادته بتحقيق البرنامج نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ويوعد جمهوره بتقديم عدد من المفاجآت خلال الحلقات والمواسم المقبلة.

وطرح سعد الصغير، مؤخرا أغنية شارع شريف كما طرح اغنية هنروح المولد 2 على كافة المنصات الالكترونية والمحطات الفضائية، وأغنية “يابت يلا”، وحققت نجاحا كبيرا من كلمات أحمد غريب وألحان زيزو فاروق وتوزيع زيزو فاروق وعصام إسماعيل.

وتم تصوير الأغنية فى دبى واستغرق فى تصويرها نحو يومين، ومن المقرر أن يصور عددا من أغانى الألبوم على طريقة الفيديو كليب، ومن أغانى سعد الصغير “أصحي.. فوق” و”هتجوز” ” ويابت يلا” و”شكرا يا عم”، و”ولعة” و”بسم الله” و”الليلة حلوه”، و“ادلع يا عريس” و”الحنطور” و”العنب”، و“عسل أبيض”.

 

آخر أعمال سعد الصغير 

وكانت آخر أعمال سعد الصغير مسرحية “كازانوفا”، وهى من بطولة عمرو يوسف، حسن الرداد، نسرين طافش، ساندى على، وسعد الصغير وهالة فاخر وحمدى الميرغنى وبدرية طلبة وسليمان عيد، وياسر الطوبجى، ومحمد طلعت، والعرض من تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

مقالات مشابهة

  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني
  • موسم الهجرة الى كردستان
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • الزيارة الأولى منذ 6 سنوات.. لماذا يتصدر الأمن خارطة أجندة بارزاني في بغداد؟