انهار جزء من جسر للسكك الحديد في جنوب النروج، اليوم الاثنين بعدما كان مغلقا أمام القطارات إثر فيضانات الأسبوع الماضي، بدون التسبب بسقوط ضحايا، على ما أعلنت الشرطة النروجية.

وانهار الجسر الحديديّ في وسطه بعد سقوط عمود إثر ارتفاع منسوب المياه في الأيام الأخيرة في نهر لاغن، وفق صور بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة «إن آر كي».

وقالت الشرطة المحلية على موقع «إكس» (تويتر سابقا) «لم يسجل أي ضرر جسدي».

وكان الجسر الواقع على خط السكك الحديد بين مدينتي أيدسفول وتروندهايم، أغلق الأسبوع الماضي أمام حركة القطارات بسبب فيضانات ناجمة عن عاصفة. راكب «مضطرب» يعيد طائرة ماليزية إلى سيدني بعد إقلاعها بساعتين منذ ساعتين «باربي» يواصل هيمنته على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية منذ 7 ساعات

وضربت العاصفة «هانس» النروج والسويد فتسببت بإجلاء آلاف الأشخاص وأثارت بلبلة كبيرة في المواصلات بسبب انزلاقات التربة التي نجمت عنها.

وإن كان الوضع بصدد العودة إلى طبيعته في معظم المناطق التي طالتها العاصفة، تتوقع الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة مجددا الثلاثاء فوق جنوب شرق النروج، ما حمل السلطات على رفع مستوى الخطر من حصول انزلاقات للتربة.



المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون يضرب تايوان

عبر إعصار كراثون الساحل الجنوبي الغربي لتايوان مصحوباً برياح خطيرة، حيث تسببت العاصفة في حرمان آلاف العملاء من الكهرباء وإغلاق البورصة التايوانية لليوم الثاني.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان، إن السرعة القصوى للرياح التي صاحبت كراثون بلغت 126 كيلومتراW (78 ميلاً) في الساعة قبل أن يصل إلى اليابسة في منطقة سياو جانج بمدينة كاوسيونج في الساعة 40:12 ظهراً بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وهذا يعادل إعصاراً من الفئة الأولى على مقياس "سافير سيمبسون" للأعاصير المكون من خمس درجات. وتسببت العاصفة التي تتحرك ببطء في هطول أمطار غزيرة على تايوان طوال الأسبوع.

أخبار ذات صلة بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار "هيلين" إعصار كراثون يجتاح تايوان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مصرع 16 شخصًا على الأقل بسبب فيضانات في البوسنة والهرسك
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • ???? العبور من الجسر إلى السماء.. كيف قاد الشهيد إبراهيم حسين أخطر معركة في منطقة المقرن ؟ “1”
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل
  • تقديم مساعدات مالية تتراوح ما بين 8 و 14 مليون سنتيم لإعادة بناء 1121 منزلا ‏منهارا جراء فيضانات الجنوب
  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله