قال أليكسي أريستوفيتش، المستشار السابق للرئيس فولوديمير زيلينسكي، إن الجهد الأوكراني العام لتجريد الروس من إنسانيتهم أصبح الخطأ'الرئيسي الذي ارتكبته البلاد في الصراع الجاري.

وفي حديثه إلى الصحفية يوليا لاتينينا، أدان أريستوفيتش الجهود المنهجية لتجريد الروس من إنسانيتهم، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية قد أدت إلى نتائج عكسية بشكل واضح وزعم أنها أعطت القوات الروسية أسبابًا إضافية للقتال.

وقال أريستوفيتش: “الشيء الرئيسي الذي فعلناه هو السماح لأنفسنا بتجريد الروس من إنسانيتهم. هذا هو خطأنا الرئيسي. في البداية تمسكنا ثم بحثنا في كل ذلك بسرور”.

وأضاف: “لقد سمحنا لذلك بالتدفق إلى الإنترنت.. مثل هذا السلوك أعطى الروس العاديين، وليس الجنود المحترفين، دافعًا ممتازًا للقتال”.

منذ الأيام الأولى للصراع، دأبت الدعاية الأوكرانية على تصوير القوات الروسية على أنها متوحشون بدائيون لم يروا أبدًا الأجهزة المنزلية الأساسية أو المراحيض أو حتى الطرق المعبدة.

وزعمت هذه المعلومات المضللة أيضا انتشار النهب، فضلا عن تعذيب واغتصاب الأوكرانيين. وضاعف كبار المسؤولين التهم الموجهة لروسيا، ومن بينهم رئيسة حقوق الإنسان آنذاك لودميلا دينيسوفا، التي أقيلت في النهاية بعد أن تبين أن معظم مزاعم الاغتصاب مزيفة.

أدلى كبار المسؤولين الأوكرانيين بتصريحات بغيضة مرارًا وتكرارًا حول الروس خلال سنوات القتال بين البلدين التي تحولت إلى القتال الأخير وحتى قبل ذلك بكثير.

120 ألف قبر جديد.. ذعر في أمريكا بعد فشل هجوم أوكرانيا المضاد سقوط زيلينسكي.. كارثة في أوكرانيا بسبب محاكمة وشيكة لـ بايدن

على سبيل المثال، زعم أليكسي دانيلوف، رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، في وقت سابق من هذا الشهر أن وجود الإنسانية هو الفرق الرئيسي بين الأوكرانيين والروس.

كما أدلى كبير مساعدي الرئاسة ميخائيل بودولياك بتصريحات عدائية مرارًا وتكرارًا، زاعمًا أن الروس مكروهون عالميًا من قبل الأوكرانيين، بالإضافة إلى إطلاق نداءات يومية 'لقتل الروس' بالآلاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أحمد الفيشاوي يكشف عن عدد زيجاته لأول مرة

خاص

كشف الممثل المصري أحمد الفيشاوي نجل الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، خلال حديثه على أحد البرامج مجموعة تفاصيل حول حياته الشخصية و الفنية.

وتحدث الفيشاوي عن العديد من الأسرار التي تخص حياته العاطفية وزيجاته، لافتًا أنه تزوج 5 مرات ، و جميعها انتهت بـ”الفشل” ، لافتًا على أنه كان يطمح لبناء أسرة.

وقال باحدى البرامج الفنية التي تعرض بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب” : تزوجت 5 مرات عشان أعمل عيلة وفشلت، فقلت أقعد لوحدي أربي نفسي عشان مضيعش مستقبلي وأخرب اسم عيلتي”.

و أضاف : “كنت ببقى قاعد على الكنبة مش بقوم لحد ما اكتشفت إني بضيع مستقبلي واسم عيلتي والدنيا هتبوظ، وأوقات كنت ببقى كاره نفسي ومكسوف منها”.

وشارك الفيشاوي بالعديد من الأفلام التي ستعرض خلال الفترة المقبلة ، معلنا  عن قرب خوضه تجربة الإخراج لأول مرة ، حيث قال : “عندي أفلام كتير هتأثر لسنين طويلة الفترة الجاية، وأخوض تجربة الإخراج أيضًا. وأما ابقي مخرج أكيد الموضوع يختلف”.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • خبير تكنولوجي يكشف السبب الرئيسي في انفجار أجهزة البيجر لحزب الله
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لنظيره الأميركي
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن عدد زيجاته لأول مرة
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • شيخ الأزهر: القتال في الإسلام لا يباح إلا لرد العدوان (فيديو)
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين