جزيرة الفنتين تعد من أهدى مناطق مدينة أسوان، وعلامة بارزة من معالم المدينة السياحية، تمكن من خطف أنظار السائحين في جنوب مصر بهدوئها وسحر الطبيعة فيها، كما تُسمى بـ«جزيرة أسوان».

مدينة الفنتين الأثرية

وأوضح أحمد جمال المرشد السياحي في مداخلة هاتفية على فضائية DMC، أنه تبقى من مدينة الفنتين الأثرية، تل من الأطلال، يصل ارتفاعه إلى 12 مترا، وبدأت الحفائر عام 1969 بواسطه المعهد الألماني للآثار بالتعاون الوثيق مع المعهد السويسري للأبحاث المعمارية والأثرية لمصر القديمة، وكان الجزء الجنوبي من الجزيرة أثناء العصر العتيق «حوالي 3200 ق.

م» مجموعة من الصخور الجرانتينة الضخمة، ولم يكن يظهر منها أثناء الفيضان سوى صخرتين ضخمتين هما الأساس لجزيره الفنتين، وتم ردم ما بينهما في عصر لاحق.

جزيرة الفنتين أسوان

ولفت إلى أن هناك العديد من الأنشطة يمكن القيام بها، أثناء زيارة جزيرة الفنتين أسوان، ومنها الاستمتاع بالتقاط الصور خلال رحلتك البحرية باتجاه الجزيرة عبر إحدى العبارات أو القوارب الشراعية، وتصوير صخورها الضخمة المتراصة والمترامية على شواطئها، يمكنك التجول في الجزيرة ومشاهدة طبيعتها الساحرة ومعالمها الحديثة والقديمة في هدوء.

كما يمكن زيارة متحف أسوان ومشاهدة مقياس النيل، وأطلال معبد خنوم، كما تتضمن الجزيرة المنتجعات التي يمكنك الاستفادة من خدماتها، إلى جانب الحدائق والأسواق والمطاعم والمقاهي المطلة على نهر النيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان

إقرأ أيضاً:

علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة لاريسا غابدولخكوفا، خبيرة التغذية الروسية، إن ظهور علامات معينة على الجلد قد يشير إلى الإصابة بداء السكري، وفقا لما نشرته مجلة إزفيستيا.

وتقول الخبيرة الروسية: غالبا ما ترى بقع سوداء على الجلد في مناطق المرفقين والرقبة والإبطين، ويعتقد في البداية أن هذا الشخص لا يغتسل ولا يهتم بنظافته الشخصية، ولكن يتضح أن هذه البقع السوداء تشير إلى إصابته بمقدمات السكري وبداء السكري، لأنها علامات مصاحبة لمتلازمة مقاومة الأنسولين وأن مقاومة الأنسولين، هي حالة مرضية تتميز بانخفاض استجابة خلايا العضلات والدهون والكبد للأنسولين وتتوقف عن امتصاص الغلوكوز من الدم أو تخزينه بصورة فعالة، ما يؤدي إلى إفراز البنكرياس المزيد من الأنسولين لتخفيض مستوى الغلوكوز في الدم كما يمكن أن تتطور مقاومة الأنسولين بسبب السمنة أو لأسباب وراثية وتظهر على شكل شواك أسود acantosis nigricans .

ويتميز الشواك الأسود بظهور بقع سوداء على الجلد لا تزول بالغسل و تظهر هذه البقع عادة في ثنايا الإبطين وثنايا البطن وفي منطقة الفخذين. 

وكقاعدة عامة تظهر هذه البقع على الجلد مع الأورام الحليمة ولكن السبب الغالب لظهور هذه البقع هو مقاومة الأنسولين والسمنة واختلال التوازن الهرموني في الجسم، لذلك فإن ظهورها هو علامة على حدوث تغيرات في الجسم ما يتطلب استشارة الطبيب فورا لتشخيص سببها ووصف العلاج المناسب.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • خوفا من الاعتداء عليها.. سقوط سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • زيارة مفاجئة لوزير الإسكان لعدد من المشروعات في أسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية