جريدة الوطن:
2024-07-07@02:34:22 GMT

ختام فعاليات «صيفنا علم وبهجة النفس» بالمصنعة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

ختام فعاليات «صيفنا علم وبهجة النفس» بالمصنعة

المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:

اختتمت بقرية أبو عبالي الساحل بولاية المصنعة فعاليات المنتدى الصيفي (صيفنا علم وبهجة النفس) الذي أقيم بالتعاون مع فريق أبو عبالي الساحل التابع لنادي المصنعة الرياضي بمشاركة (٢٢٥) طالبًا وطالبة من مستويات دراسية مختلفة للصفوف من الأول وحتى الثامن ومشاركة عدد من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

رعى حفل الختام ـ الذي أقيم بمجلس الرول العام على مدار شهرين ـ صالح بن درويش البلوشي وعدد من أولياء أمور الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج الصيفي.
تضمَّن الحفل عددًا من الفقرات، كما ألقت مريم بنت سليمان شهرصان البلوشية المشرفة على البرنامج الصيفي كلمة قالت فيها: تأتي أهمية المنتدى الصيفي من خلال استغلال الإجازة الصيفية وتنشيط الطلبة لمعرفة المزيد من العلوم واكتشاف المواهب، واستعرضت البرامج التي نُفِّذت، منها حفظ الآيات القرآنية الواردة في المناهج الدراسية والقراءات الصحيحة، وتعلُّم أحكام التجويد كلٌّ حسب صفوفه الدراسية، إلى جانب حفظ الأحاديث الشريفة، وتعلُّم الطلبة والطالبات مبادئ الخط العربي والإنشاد والإسعافات الأوَّلية والفعاليات الرياضية والمسابقات الثقافية ومسابقات العصف الذهني لجداول الضرب، حيث قام بتدريس الطلبة والطالبات المشاركين عدد من المعلمين والمعلمات، ثم قُدِّم عرض مرئي عن المركز الصيفي. وفي الختام كرَّم راعي الحفل الطلبة المشاركين والداعمين والقائمين على المركز الصيفي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الخميس، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه، الذي أقيم بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد ختام المنتدى لقاء بعنوان "فن التواصل مع الآخرين وتطوير الذات" تناولت خلاله د. مروة عبد المنعم - من الإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي، مفهوم الاتصال وأنواعه، موضحة أنه عملية أساسية في السلوك الإنساني، يمكن من خلالها التفاهم بين أفراد المجتمع، خاصة في مواقف الخلاف والجدال.

وأضافت "عبد المنعم" أن مهارات الاتصال الهادف متعددة، أهمها "الإصغاء" فهو بمثابة مفتاح العلاقات في الحياة سواء مع الأسرة أو في محيط العمل، مؤكدة أهمية استقبال المعلومات والأفكار المطروحة بشكل جيد، لإتمام عملية الاستجابة بطريقة فعالة.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتوضيح المعنى الحقيقي للإصغاء، مشيرة إلى أنه لا يعني بقاء الشخص صامتا عند الاستماع لحديث ما، بل لابد من حضور العقل وتفاعل الحواس والإنصات بآذان واعية لفهم المغزى الحقيقي للكلمات، الأمر الذي يسهم في تكوين علاقات اجتماعية قوية، نتيجة شعور الطرف الآخر بالاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي