أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين عن استعداد بلاده لتطوير وتعزيز التعاون العسكري والتكنولوجي مع الدول الأجنبية “التي تسعى للدفاع عن مصالحها الوطنية”.

ونقل التلفزيون الروسي عن بوتين القول في كلمة وجهها للمشاركين في منتدى (الجيش – 2023) إن “روسيا مستعدة لتطوير التعاون مع الدول الاجنبية التي تسعى الى الدفاع عن مصالحها الوطنية وطريق تطورها والتي تسعى الى بناء منظومة موحدة للأمن كفيلة بحماية كل دولة”.

واضاف ان “روسيا تقدم لشركائها نماذج من الأسلحة المعاصرة بما في ذلك منظومات القيادة والاستخبارات والأسلحة الدقيقة والروبوتات”.

وذكر بوتين ان الطائرات المسيرة تحتل حيزا في معارض (منتدى الجيش – 2023) مبينا ان صناعة الطائرات المسيرة تتطور سواء في المجال العسكري او المدني.

كما أعرب عن ارتياحه لازدياد عدد الشركات الاجنبية التي تعرض منتجاتها الحربية في منتدى الجيش موضحا ان عدد هذه المؤسسات بلغ 82 مؤسسة هذا العام مقابل 32 مؤسسة العام الماضي.

وأكد الرئيس الروسي استعداد بلاده لتطوير التعاون مع شركائها الاجانب في إعداد الكوادر وتدريب العسكريين وتلقي العلوم الحربية وزيادة الكفاءة واجراء المناورات المشتركة.

على صعيد متصل ذكرت وكالة (تاس) الروسية للأنباء ان فعاليات منتدى الجيش تعقد في مجمع المؤتمرات والمعارض (باتريوت) الواقع في ضواحي موسكو بمشاركة 1500 مؤسسة وشركة روسية و85 مؤسسة وشركة أجنبية من سبع دول بينها الصين والهند وإيران.

المصدر وكالات الوسومروسيا فلاديمير بوتين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: روسيا فلاديمير بوتين التی تسعى

إقرأ أيضاً:

الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية

قرر الاجتماع الرابع والعشرون لمجلس رؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، الذي عُقد اليوم، تولي جمهورية الصين الشعبية رئاسة المنظمة للفترة من 2024 إلى 2025..بعد مرور سبع سنوات على رئاستها الأولى.

وقالت قناة الصين المركزية إن هذه الخطوة تأتي في إطار التناوب الدوري على رئاسة المنظمة بين الدول الأعضاء، مما يعكس الدور المهم للصين في تعزيز التعاون الإقليمي ودفع أجندة المنظمة قدماً.

أخبار ذات صلة الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»

تأسست منظمة شنغهاي للتعاون في عام 2001، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء في الشؤون السياسية والاقتصاد والتجارة والعلوم والثقافة والتعليم بجانب الطاقة والنقل والسياحة وحماية البيئة، إضافة إلى الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: منظمة شنغهاي ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب
  • بوتين: قمة شنغهاي ستروّج لـ«نظام عالمي متعدد الأقطاب»
  • بوتين: قمة أستانا تروج لـ"نظام عالمي متعدد الأقطاب"
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب