نقيب المحامين يقرر تشكيل أمانة عامة تتولى الشئون المالية والإدارية والتنفيذية
تاريخ النشر: 28th, October 2024 GMT
أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بتشكيل أمانة عامة تتولى الشئون المالية والإدارية والتنفيذية المتعلقة بالنقابة، وجاء نص القرار كالآتي:
قرار
بعد الاطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته وإعمالاَ للمادة / 220
تشكل أمانة عامة تتولى الشئون المالية والإدارية والتنفيذية المتعلقة بالنقابة .
من :ـ
1 ـ محمد عبدالعظيم كركاب
2 ـ يحيى التونى
3 ـ أبو بكر ضوة
4 ـ أسامة سالمان
يعمل بهذا القرار إعتبارًا من اليوم 28/10/2024.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: نقيب المحامين تشكيل أمانة عامة عبد الحليم علام
إقرأ أيضاً:
لعبة Bridge Command تتيح تحقيق أحلامك المتعلقة بسفينة الفضاء
في عام 2016، قمت بدعوة زملائي في Engadget لمعاينة لعبة Star Trek: Bridge Crew، وهي لعبة الواقع الافتراضي التي تتيح لك عيش خيالاتك في الجلوس على جسر سفينة فضاء. للأسف، على الرغم من وجود اثنين من المعجبين في الفريق، فقد فشلنا بشكل بائس في اللعبة، وهو الجرح الذي كنت أعالجه منذ ذلك الحين. عندما سألتني Bridge Command، أحدث مناطق الجذب في لندن، عما إذا كنت أرغب في تجربة مثيلها في العالم الحقيقي، انتهزت الفرصة. بعد كل شيء، لم يكن هذا مجرد اختباري لحدث جديد ذي طابع خيال علمي، بل كان فرصة للخلاص.
تقع لعبة Bridge Command في المساحة بين غرفة الهروب، وتمرين بناء الفريق، ولعب الأدوار الحية والمسرح الغامر. إنها في الأساس لعبة لعب الأدوار الحية المدفوعة الأجر التي تجري على مجموعة سفينة فضاء مبنية خصيصًا والتي تكلف 3 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 4 ملايين دولار) للعب دور قائد الفضاء. من أجل البقاء والنجاح، يجب على كل لاعب العمل مع فريقه والتواصل وحل المشكلات أثناء التنقل لأفضل جزء من ساعتين.
بجانب ذلك: هناك الكثير من ألعاب تقمص الأدوار لمحاكاة الجسر ومجتمع صغير ولكنه نابض بالحياة يدعمها. المنصات الرقمية مثل Thorium Nova و Artemis و EmptyEpsilon هي كلها منصات تمكن الأشخاص من التجمع للعب في فرق. تم بناء Bridge Command نفسها على منصة EmptyEpsilon، وإن كان ذلك مع بعض درجات التخصيص في الأعلى.
تم بذل الجهود لضمان عدم كون Bridge Command تجربة لمرة واحدة، ويأمل المبدع Parabolic Theatre في بناء قاعدة من المعجبين المتكررين. هناك "سفينتان" مختلفتان يمكن للاعبين تكوين طاقم منهما، UCS Havock الأصغر وUCS Takanami الأكبر بكثير، والتي تؤدي وظيفتين مختلفتين في الأسطول. من حيث السعة، يمكن لكلتا السفينتين استيعاب ما يصل إلى 14 لاعبًا في المرة الواحدة ولكن الرقم المثالي هو حوالي تسعة. هناك أيضًا أربعة أنواع مختلفة من المهام:
الاستكشاف: يتضمن الاكتشاف والشدائد.
العسكرية: القتال الجوي في الفضاء.
المؤامرة: التجسس والمزيد من الحركة الدقيقة.
الدبلوماسية: التقرب من الأجناس الغريبة.
باستخدام سفينتين وأربع مهام، يمكنك لعب اللعبة ثماني مرات والحصول نظريًا على تجربة جديدة في كل مرة. لكن المبدعين Parabolic Theatre سيتطلعون إلى تطوير قصة اللعبة الجارية بمرور الوقت، مثل حملة D&D طويلة الأمد. حتى أن اللعبة تتعقب أدائك مع تقدم حياتك المهنية، ويمكنها تلقي ترقيات بعد مهمة ناجحة بشكل خاص.
لقد جررت صديقًا محبًا لـ Trek إلى إحدى المعاينات، والتي وضعتنا في مهمة عسكرية على UCS Havock. تم تكليفنا بمرافقة مهمة إعادة إمداد إلى سفينة حربية كبيرة في مهمة، وهي مهمة عادية إلى حد ما. لا يعد اقتراح أن عصابة الأشرار الشجعان قد ينتهي بهم الأمر في مهمة أكبر بكثير أمرًا مفسدًا. أو أنهم سيحتاجون إلى أخذ السفينة غير المجهزة بشكل كافٍ لمواجهة الأشرار وجهاً لوجه والفوز ضد احتمالات مستحيلة.
كلتا "السفينتين" عبارة عن مجموعات سفن فضائية محققة بالكامل، والتي ربما تم تجميعها بشكل أفضل مما ستراه في معظم مسلسلات الخيال العلمي. تم تصميمها لتحمل العقوبة العادية التي لا يمكن أن تحدث إلا عندما تأتي أطقم الأصدقاء للعب سفن الفضاء. ولكن بمجرد أن تكون على متنها، فأنت في الأساس في بيئة مكتفية ذاتيًا طوال مدة المهمة. إنها قطعة رائعة من تصميم المجموعة.
الأجواء مميزة بشكل واضح مثل Star Voyage (لا تنتهك أي حقوق طبع ونشر، أعدك!)، مع وضع Havock مثل USS Defiant، ولكن مع طلاء من الموسمين الأولين من Red Dwarf. توجد ثلاث محطات على كل جدار جانبي، مع كرسي القبطان على منصة مرتفعة في المنتصف. توجد وحدة تحكم في الدفة في المقدمة موجهة مباشرة إلى شاشة العرض المهيبة التي تهيمن على الغرفة. توجد غرفة جاهزة على جانب واحد من الجسر ومرحاض على الجانب الآخر، بينما الممر خلف الجسر هو حجرة الهندسة في السفينة وغرفة النوم والبرج.
كل شيء من المحطات والمجموعة مرتبط ببعضه البعض، لذا إذا تعرض نظام فرعي لأضرار فلن يكون رماديًا على شاشتك فقط. ستصدر آلات الثلج الجاف المدمجة "دخانًا" عندما يحدث خطأ ما أو تتلقى ضربة سيئة من سفينة العدو. إذا كانت الأضواء قد أومضت في نفس الوقت، كنت لأغري بالبدء في دفع نفسي حول مقعدي لإضافة المزيد من الانغماس.
كان هناك سبعة منا في المجموعة، بما في ذلك بعض الصحفيين الآخرين وبعض اللاعبين العاديين الذين كانوا لقد تولى الراوي المتواضع دفة القيادة، معتقدًا أنني لعبت Star Trek: Tactical Assault وStar Trek: Bridge Commander بما يكفي لأكون مفيدًا. كان لدينا قائد بالنيابة، وأشخاص يديرون محطات الرادار والاتصالات والهندسة والليزر والطوربيد.
إذا كنت قد استخدمت شاشة تعمل باللمس في حياتك، فلن تشعر بالانفصال عن الدور الذي يتعين عليك القيام به هنا. ناهيك عن أن النصف ساعة الأول من اللعبة ليس أكثر من مجرد برنامج تعليمي لضمان إتقان الجميع لما يجب عليهم القيام به.
على سبيل المثال، توفر لك محطة الدفة صورة للسفينة مع حلقة إحداثيات 360 درجة حولها. هناك منزلقان، أحدهما لقوة النبض والآخر للالتواء، ومربع صغير يتيح لك إجراء بعض المناورات المراوغة الصغيرة. هذا جيد عندما تكون السفن العابرة للمحيط التي تجدها في Star Trek متجهة من نقطة طريق إلى أخرى، لكنها سيئة جدًا للقتال. وما زلت منزعجًا من أنك مقيد بسهل مسطح بينما يوفر الفضاء الكثير من المساحة للعمودية.
تحذير من المفسدين: توضح الفقرات الثلاث التالية مهمتي بمزيد من التفصيل.
تبدأ القصة أثناء ارتداء بدلة الفضاء العسكرية الخاصة بك، مع تشغيل فيلم إخباري خيالي في الخلفية يحدد المشهد. بمجرد "نقلك" من مدخل محطة الفضاء، يتم إعطاؤك إحاطة بالمهمة وإرسالك من رئيس الأرض. كانت مهمتنا، كما هو موضح، مرافقة سفينة شحن في مهمة إعادة إمداد إلى أسطول معركة كان يتعامل مع قراصنة على حافة النظام.
يبدأ أحد أعضاء فريق Bridge Command كقائد لنا، حيث يمنحنا جولة في السفينة ويعين لنا الأدوار التي يجب أن نلعبها. بعد أن اعتدنا جميعًا على الأساسيات في ما يمكن أن نطلق عليه مرحلة البرنامج التعليمي، يغادر القبطان بعد ذلك للمساعدة في مكان آخر. ثم نُرسل للاستطلاع بحثًا عن التهديدات القادمة في السُدم القريبة التي، يا لها من مفاجأة، مليئة بالقراصنة. وبطبيعة الحال، كلما اقتربنا من مجموعة المعركة، كلما كان علينا صد الهجمات بقوة أكبر، مما يضطر كبير مهندسينا إلى التسابق لإصلاح وإعادة تشغيل الأنظمة.
لقد تعثرنا إلى مجموعة المعركة، وقمنا بإصلاح وإعادة تسليح الأنظمة قبل أن نتوصل إلى خطة للعب دور بوسوم لإغراء القراصنة. نجحت هذه الخطة بشكل مذهل، ومع سلامة هيكلنا التي بلغت ثلاثة بالمائة فقط، تمكنا من تدمير سفينة القيادة والتحكم الخاصة بالقراصنة. وبعد أن هنأنا كبار القادة، تم اصطحابنا إلى محطة الفضاء مرة أخرى لتلقي إحاطة وشرب مشروب في البار.
نهاية تحذير المفسد: لا تحتوي الفقرات التالية على أي مواد مفسدة.
من المهم أن تكون على دراية بامتيازاتك وتفضيلاتك عند مراجعة شيء مثل هذا. وجدت أن لعبة Bridge Command ممتعة للغاية، وإذا كنت أعيش في لندن، فأنا أتوقع أن تتحول بسرعة إلى هواية أمارسها مع أصدقاء من نفس تفكيري على أساس شهري. بسعر 40 جنيهًا إسترلينيًا (50 دولارًا) للجلسة، فإن التكلفة باهظة بعض الشيء، ولكن على الرغم من ذلك، يمكنك بسهولة جعل هذه لعبة لعب أدوار طويلة الأمد. وأنا أشعر بإغراء شديد للذهاب عدة مرات أخرى عندما أستطيع فقط لمحاولة الحصول على هذه الترقيات.
إذا كان هناك جانب سلبي (وهو ليس سلبيًا حقًا في حد ذاته)، فهو أنه توجد مراحل من اللعب حيث لا تفعل أي شيء. أو على الأقل، أنت عضو حاضر ومفيد في الفريق ينتظر زملائك للقيام بأدوارهم في المهمة. وجدت، نظرًا للحاجة إلى التواصل الشفهي والتعاون الواضح، أنه كانت هناك الكثير من الأوقات حيث كان أفضل شيء يمكنني فعله لمساعدة فريقي هو الصمت والانتظار.
نظرًا للتركيز على التواصل، أظن أنه قد يكون أمرًا مزعجًا إذا كنت خجولًا بعض الشيء أو هادئ الصوت. لا تعمل اللعبة إلا إذا كان الجميع يتحدثون لمشاركة المعلومات بين وحدات التحكم، وبالتالي يكاد يكون من المستحيل الجلوس بهدوء في الزاوية. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى إحضار أي طاقة Big Theater Kid معك، لكن يمكنني أن أتخيل كيف قد تشعر أن هذا ممتع إلزاميًا إذا جرّك أصدقاؤك أو في تمرين بناء فريق العمل. إنه أكثر متعة وأقل إيلامًا من لعبة البينتبول، لذا ربما تحمد الله على ذلك.
يقع Bridge Command في St. George’s Wharf بجوار محطة مترو Vauxhall في لندن. إنه مفتوح لمعظم كل يوم حتى وقت متأخر من المساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 40 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 50 دولارًا) في أوقات غير الذروة لجلسة واحدة.