الوطن:
2024-10-06@06:21:35 GMT

نصائح لقائدي السيارات أثناء السير في مناطق الأعمال

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

نصائح لقائدي السيارات أثناء السير في مناطق الأعمال

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، لتنفيذ أعمال مشروع كوبري مشاه أعلى محور حسب الله الكفراوي، ما يستلزم الغلق الكلي للمحور بمنطقة نيركو المعادي، عند تقاطعه مع شارع المتنبي.

إرشادات ونصائح عامة لقائدي السيارات

وحول هذه التحويلات المرورية، تعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور.

ووجه اللواء أحمد هشام الخبير المروري، عدة إرشادات ونصائح عامة لقائدي السيارات، من أهمها يجب على قائدي السيارات في حالة السير قُدما اتجاه التحويلات المرورية، خفض السرعة المقررة مع الالتزام بتعليمات رجال المرور في السير اتجاه  التحويلات المرورية، التي تدل عليها اللوحات الإرشادية والتنظيمية بمناطق الأعمال، وعدم الوقوف نهائيًا لأي سببب من الأسباب بمناطق الأعمال، حتى لا يؤثر على الحركة المرورية، ويسببب كثافات مرورية تعوق حركة العمل بمنطقة الأعمال.

استخدام إشارات الانتظار أثناء التباطؤ

شدد مساعد وزير الداخلية الأسبق خلال حديثه لـ«الوطن»، على استخدام إشارات الانتظار أثناء التباطؤ بمنطقة الأعمال في الفترة الليلية، واستعمال آلة التنبيه في حالة الضرورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرور القاهرة الحوادث اليوم مخالفة مرورية التحويلات المرورية

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات تحدد أهم نصائح الصيانة الدورية.. للحفاظ على العمر الافتراضي

الصيانة الدورية للأجزاء الأساسية في السيارات من أهم العوامل التي تساعد على زيادة العمر الافتراضي لمكونات السيارة، وتأتي بطارية السيارة على رأس تلك الأجزاء التي لابد من صيانها بشكل دوري، وفقا لما قاله منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

عوامل تفادي حوادث السيارات

وأضاف «زيتون» في تصريحات لـ«الوطن»، أن من أهم العوامل التي تعمل على تفادي حوادث السيارات المتابعة الدورية لمنظومة فرامل السيارة؛ نظرا لكونها أحد أهم عناصر الأمان، والتي قد يؤدي تلفها إلى التعرض لحادث مفاجئ.

أسباب تلف بطارية السيارة

وتابع عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه لابد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تلف بطارية السيارة وذلك لتجنبها، مشيرا إلى أن أهم أسباب تلف بطارية السيارة تتمثل في وجود خلل في الدينامو، إذ  يعد المسؤول عن إعادة شحن البطارية، ولذلك لابد من الاهتمام بصيانته بشكل دوري للحفاظ على العمر الافتراضي للبطارية.

وفي سياق متصل، أشار «زيتون» إلى أن أسعار السيارات تشهد استقرار نسبيا في السوق المصرية، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به الدولة المصرية في سبيل توطين صناعة السيارات. 

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • نشرة «الأسبوع» المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • شعبة السيارات تحدد أهم نصائح الصيانة الدورية.. للحفاظ على العمر الافتراضي
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر