قال سفير جنوب إفريقيا لدى مجموعة "بريكس"، أنيل سوكلال، اليوم الأثنين، إن مجموعة بريكس، والتي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، لا تسعى إلى إزالة التعامل بـ الدولار.

وأوضح سوكلال وفقا لتقرير أعتدته وكالة بلومبرج: "التداول بالعملات المحلية على جدول أعمال مجموعة بريكس بقوة، ولا يوجد بند في جدول أعمال المجموعة يتعلق بفك التعامل بالدولار، كما أن بريكس لا تدعو إلى إزالة الدولار، وسيستمر الدولار في كونه عملة عالمية رئيسية هذا واقع".

وفقًا لسوكلال، تسعى مجموعة بريكس جاهدة لحماية مصالح الجنوب العالمي لبناء هيكل عالمي أكثر شمولاً وتمثيلًا وعادلًا.

وعلى جانب آخر، قال سفير جنوب إفريقيا لدى مجموعة "بريكس": "أعتقد أن هناك إجماعا عاما على أن البريكس يجب أن تتوسع، ولقد وضعنا بعض القواعد الإجرائية والمعايير".

في وقت سابق ، قال وزير مالية جنوب إفريقيا إينوك جودونجوانا، إن بنك التنمية الجديد الذي أنشأته مجموعة بريكس يجب أن يزيد رأس المال ويقدم قروضًا بالعملات الوطنية لدول الاتحاد.

وأضاف جودونجوانا، أن معظم الدول الأعضاء في بنك التنمية الوطني تشجعه على تقديم قروض بالعملات المحلية".

وأشار وزير مالية جنوب إفريقيا، إلى أن تعزيز استخدام العملة المحلية بين أعضاء بنك التنمية الوطني سيكون أيضًا على جدول أعمال قمة بريكس المقبلة.

وبالنسبة إلى المدير المالي لبنك التنمية الجديد، قالت ليزلي ماسدورب، إن حصة القروض بالعملات المحلية يمكن أن تنمو من 22٪ إلى 30٪ بحلول عام 2026.

ستصبح رابطة تكامل عالمية.. بيان عاجل من إيران بشأن توسع دول البريكس تحضيرا لقمة البريكس.. اتصال هاتفي عاجل بين بوتين ورئيس جنوب إفريقيا |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس جنوب افريقيا روسيا الصين الدولار قمة البريكس الهند البرازيل مجموعة بریکس جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن محافظة المنيا احتلت المرتبة الأولى فى إجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها منذ بدء المبادرة وحتى سبتمبر الحالى، حيث بلغت المشروعات المنفذة حوالي 23.5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه وتم توفير أكثر من 159,2 ألف فرصة عمل، يليها محافظة سوهاج بحوالي 23 ألف مشروع بقروض حوالي 3,6 مليار جنيه وفرت 156,7 ألف فرصة عمل، ثم محافظة البحيرة بـ19 ألف مشروع بقروض 1.7 مليار جنيه وفرت حوالي 102,3 ألف فرصة عمل، ثم محافظة الدقهلية 17,2 ألف مشروع بقروض أكثر من 2 مليار جنيه وفرت أكثر من 106 آلاف فرصة عمل، ثم محافظة الشرقية بـ16,8 ألف مشروع بقروض حوالي 2,7 مليار جنيه،وفرت بها 133,7 ألف فرصة عمل.

 

وأوضحت الدكتورة منال عوض خلال لقاء اليوم الاحد، أن خطة العمل الحالية تستهدف زيادة في إجمالي تمويل وتنفيذ مشروعات حقيقية تخدم الأهالي في المحافظات، مشيرة إلى أنّ «مشروعك» يعمل حالياً على تعزيز الارتقاء بالمهارات في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم جميع أشكال الابتكار، واستغلال مواردهم وخلق "مستثمر صغير جديد"، وتمكين هذه المشروعات من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل حقيقية، بما يخدم أصحاب المشروعات الصغيرة، وتشجع المواطنين على الاقبال العمل الحر والتوسع فى إقامة مشروعات صغيرة جديدة، موجهه القائمين على "مشروعك" باستحداث أفكار استرشادية مبتكرة لبعض المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي يمكن أن تساعد الشباب على بدء المشروعات الخاصة به.

مقالات مشابهة

  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • «التنمية المحلية»: العودة لقانون البناء الموحد يخفف العبء على المواطن
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • 17 قتيلاً بعد إطلاق نار على منزلين في جنوب إفريقيا