يُعقد غدا الثلاثاء الاجتماع الـ33 لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجمهورية التونسية، ويستمر لـ4 أيام.

ويرأس الاجتماع، الذي ينعقد بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون القانونية والأمانة الفنية لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب)، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، العقيد أحمد بن عبد الرحمن بن محمد الزهراني رئيس الفريق، وبمشاركة ممثلي الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وسيتم على هامش الاجتماع تنظيم ورشة عمل حول "انخراط الأفراد والكيانات في الإرهاب" وذلك تنفيذا للتوصية الصادرة عن الاجتماع الـ(32) لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة 21 - 23 فبراير 2023.

وأفادت الوزير مفوض مها بخيت مدير إدارة الشؤون القانونية ومسؤول الأمانة الفنية لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، بأن الاجتماع سيتناول متابعة الإجراءات المتخذة لتنفيذ التوصيات السابقة في مجال مكافحة الإرهاب، ومواصلة تعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها ولجانها المعنية بمكافحة الإرهاب والمنظمات الدولية والإقليمية، وحماية البنية التحتية الحيوية من الهجمات الإرهابية، بالإضافة إلى تطوير وتفعيل عمل فريق الخبراء المعني بمكافحة الإرهاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مكافحة الإرهاب الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد

عقد الدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، اجتماعًا مع الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك بحضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والأستاذة لمياء كساب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومديري الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٩/٥

 

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات أهمها تنظيم أسبوع كامل لاستقبال الطلاب الجدد بالعام الجامعي الجديد، وسيتضمن برنامج استقبال الطلاب الجدد تحية العلم وتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات على مدار أسبوع بالحرم الجامعي.

 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة آليات التجهيز لتنظيم احتفالية جامعة الفيوم بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى تنظيم كرنفال لأول مرة خاص بانتصارات أكتوبر، وذلك من خلال تقديم عدد من الفقرات الفنية تسهم بها كل كلية من كليات الجامعة، وسيتضمن الكرنفال تنظيم مسابقات ثقافية وفنية عن حرب أكتوبر، وأيضًا تنظيم ندوة عن انتصارات أكتوبر بالتعاون بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع التعليم والطلاب.

 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة النشاط الطلابي بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ على كافة المستويات، وتم الاتفاق على وضع خطة موحدة على مستوى كليات الجامعة تقوم بتنفيذها الإدارة العامة لرعاية الشباب بمختلف إداراتها.

 

وناقش الاجتماع أيضًا ملف التكافل الاجتماعي للطلاب المستحقين للدعم وجاري تجهيز كشف من قبل الإدارة العامة لرعاية الشباب بأسماء الطلاب المستحقين للدعم حتى يتم التوجيه بسداد المصروفات لهؤلاء الطلاب والتسكين في المدن الجامعية للطلاب المغتربين. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024 IMG-20240905-WA0111 IMG-20240905-WA0109 IMG-20240905-WA0110 IMG-20240905-WA0105

مقالات مشابهة

  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب
  • هل NVIDIA متهمة بمكافحة الاحتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تحضيرات لاجتماع خليجي روسي مشترك لمناقشة ملفات إقليمية ودولية الأسبوع القادم
  • الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك فى اجتماع الدورة ( 114 ) للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • “أبوظبي للتنمية” يشارك في الاجتماع الأول لمجموعة التنسيق العربية مع حكومة كازاخستان
  • انطلاق الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في دورته الـ114